أخبار الآن | فرنسا –  e-press

 

جرى تأجيل يانصيب بعنوان “اربح لوحة لبيكاسو” كان مقررا، الإثنين، في فرنسا لتمويل مشاريع خيرية، إلى مارس/آذار، بسبب عدم شراء كل البطاقات المطروحة.

وقال المنظمون، في بيان: “لا تزال ثمة بطاقات للبيع والهدف من هذه العملية هو جمع أكبر مبلغ من المال” لمنظمة “كير” غير الحكومية، لذا تقرر إرجاء السحب لجمع أكبر قدر ممكن من المال لتلبية الوعود بتوفير المياه النظيفة لمئتي ألف شخص في مدغشقر والكاميرون والمغرب.

وأوضح المنظمون أن “السحب لن يؤجل في أي حالة من الأحوال إلى ما بعد 30 مارس/آذار”.

وينوي المنظمون من خلال السحب جمع 20 مليون يورو يدفع مليون منه إلى مالك اللوحة دافيد ناهمد، فيما يستخدم ما تبقى لتمويل مشاريع منظمة “كير” في أفريقيا.

وينبغي بيع 200 ألف بطاقة بسعر مئة يورو للبطاقة، وتباع البطاقات عبر موقع “1بيكاسو100 يورو.كوم”، وستتولى دار “كريستيز” للمزادات عملية السحب في باريس في قاعة المبيعات التابعة لها.

وفي عام 2013، اختبر المنظمون هذه الطريقة وجمعوا 5 ملايين يورو لمشاريع ترميم في مدينة صور اللبنانية، وينوون تنظيم سحوبات كهذه سنويا لحساب منظمات إنسانية مختلفة.

ويُشار الى أن لوحة بيكاسو المعروضة للبيع هي عبارة عن أشكال هندسية مع جزء من صحيفة وكأس لمشروب أبسنت، رسمت في 1921، وستبقى اللوحة التي قدر ثمنها بمليون يورو معروضة في متحف بيكاسو حتى إجراء السحب.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بيروت تستضيف لأول مرة معرض بيكاسو والعائلة

العثور على لوحة لبيكاسو بعد 20 عاما من سرقتها (صور)