أخبار الآن | المملكة المتحدة – dailymail

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية تقريراً أشارت فيه إلى “الشرطة البريطانية أنفقت ملايين الجنيهات على السيارات الكهربائية، والتي اعترفوا أنها غير مجدية لمطاردة المشتبه بهم أو المسارعة بها لمساعدة الضحايا”.

ولفتت الصحيفة إلى أن “الشرطة في جميع أنحاء البلاد، اشترت 448 سيارة صديقة للبيئة على الأقل لمساعدتها على تحقيق أهداف الطاقة الخضراء”، موضحة أن الشرطة أنفقت ما لا يقل عن 1.49 مليون جنيه أسترليني، وهو رقم قد يكون أعلى بكثير.

وأشارت تقارير الشرطة إلى أن “السيارات الكهربائية لا يمكنها تلبية متطلبات الاستجابة العاجلة أو متابعة القيادة، كما أن شحنها يستغرق وقتاً طويلاً، لتكون جاهزة لمكالمات الطوارئ”. 

وأشارت شرطة “كينت” التي تمتلك سيارتي Nissan Leafs و BMW i3 ، إلى أن “السيارات الكهربائية لا تحتوي على نطاق كافٍ وتستغرق وقتاً طويلاً للشحن، وهذا تحد كبير”. من جهتها، لفتت شرطة “وادي التايمز” أن “لديها 25 سيارة كهربائية، وإن أكبر التحديات سوف تأتي من القدرة على التوفيق بين التقدم في التكنولوجيا المتعلقة بالمركبات والمتطلبات التشغيلية”.

وأوضحت “ديلي ميل” أن “شرطة ديفون وشرطة كورنوال قررتا إستبعاد استعمال سيارات الكهرباء بسبب التكلفة العالية والقيود المفروضة على البطارية”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

قائمة بأكثر 10 رحلات متعة بالقطار حول العالم