أخبار الآن | الولايات المتحدة – brightside

خلال الزمن الماضي، كان الناس يتناقلون الرسائل عبر ساعي البريد، الذي يحمل الطرود من منطقة إلى منطقة لتسليمها للناس. غير أن المفاجآت كانت في نوع الأشياء والأغراض التي يرصدها رجال البريد خلال عملهم.. فما هي؟

1- طفلة

أرسل أحد الآباء طفلته التي تدعى ماري والبالغة حينها 4 سنوات، إلى جدتها لزيارتها من ولاية إيداهو الأمريكية إلى ولاية ويستون. وحينها، اختار الأب هذه الطريقة لأنها أوفر من ثمن تذكرة الطائرة. وكانت الطفلة تزن 22 كيلوغراماً، وبما أنه لا توجد قيود على إرسال الأشخاص بالبريد، وضعوا الأختام البريدية على معطفها وختموها وأرسلوها عبر البريد.

2- ألماسة الأمل Hope Diamond

وهي من أغلى الأشياء التي نقلها رجال البريد، وكان اشتراها المليونير وتاجر المجوهرات الشهير هاري وينستون، وتبرع بها إلى “متحف التاريخ الطبيعي” في نوفمبر/تشرين الثاني 1958. ولم يجد المليونير طريقة أضمن وأوفر لإرسال تبرعه الثمين أكثر من البريد.

وكانت الماسة تزن 45 قيراطاً، وقد أرسلت عبر صندوق بني داكن بتكلفة 2.44 دولاراً فقط، إلى جانب مبلغ تأميني إضافي بقيمة 142.85 دولار للقلادة التي سلمها ساعي البريد بنفسه إلى رئيس المتحف أمام كاميرات المراقبة.

3-أسماك الزينة

استخدم الناس في الماضي خدمة البريد لإرسال الأسماك الحية (الزينة) وأيضاً الميتة.

4- حرباء

قرر رجل يدعى ديفيد من مدينة فوستوريا بولاية أوهايو الأمريكية، إرساله “الحرباء” الخاصة به إلى منطقة أورلاندو بولاية فلوريدا، لأنها كانت أكثر دفئاً من منزله.

وفي ديسمبر/كانون الأول عام 1954، أرسل ديفيد رسالة إلى مدير مكتب البريد في أورلاندو، ذكر فيها أنه أرسل الحرباء من أوهايو لبرودة الطقس عليها وطلب منه إطلاق سراحها فور استلامها، وأن يطمئنه على وصولها بسلام، وعندما حدث ذلك، بالفعل رد عليه مدير مكتب البريد، متمنياً له أعياد ميلاد سعيدة.

5- حطام السفينة تيتانيك

عثر على أكثر من 90 طناً من حطام السفينة تايتانيك في إيطاليا، الذي أرسل من ميلانو إلى جورجيا عبر الخدمة البريدية، وتكلف نقله بين مليون و3 ملايين دولار.

مصدر الصورة: storyblocks

للمزيد:

بوتين يستخدم نسخة قديمة من ويندوز على جهاز الكمبيوتر الخاص به! (صورة)