أخبار الآن | الولايات المتحدة – newsweek

في العديد من البلدان، توجد منحوتات عملاقة تحت الماء، يمكن الوصول إليها بواسطة الغوص، وتعتبر من أهم المعالم السياحيّة. ولذلك، أقام العالم البيئي والنحات البريطانية ديكايرز تايلور، معارضه الفنية الرائعة التي تخلق بيئة بحرية جديدة للشعب المرجانية، إنطلاقاً من سعيه للفت إنتباه العالم إلى التهديدات الشديدة التي تهدد حياة المحيطات من ارتفاع درجات حرارة البحر إلى التلوث.

ومن خلال إنشاء أول حديقة منحوتة في العالم تحت الماء في غرينادا عام 2006، أصبح هناك أكثر من 1000 عمل فني تحت الماء في جميع أنحاء العالم، وإليكم أبرزها:

1- في جزيرة موخيريس بالمكسيك

– معرض التصور الصامت The Silent Evolution Isla Mujeres.

– يقع في المكسيك قبالة ساحل كانكون.

– هو عبارة عن حديقة نحتية تضم أكثر من 400 من التماثيل المنحوتة بالحجم الطبيعي من قبل السكان المحليين منذ 10 سنوات، وأصبح المعرض موطناً لأكثر من ألفي نوع من الشعب المرجانية الصناعية.

2- في ناساو بجزر البهاما

– معرض “أطلس المحيط”

– يقع قبالة ساحل ناسو، وضمنه أكبر تمثال في العالم تحت الماء،

– يمثل التمثال الذي يبلغ وزنه 60 طناً وطوله 16 قدما، فتاة من جزر البهاما نائمة في المحيط الأطلسي.

3- في جرينادا بجزر الهند الغربية

– معرض مولينير

– يعتبر الأول من نوعه في العالم، وتم افتتاحه تحت الماء عام 2006.

– يضم 75 قطعة فنية، وتم تصنيفه كواحدة من عجائب ناشيونال جيوجرافيك البالغ عددها 25 عجيبة في العالم.

https://twitter.com/Travelswitholga/status/1032376880421253121

 

4- في لندن بالمملكة المتحدة

تماثيل المد الصاعد التي يمكن مشاهدتها على ضفاف نهر التايمز، والتي ظهرت أثناء انخفاض المد، تعدّ إشارة إلى الفرسان الأربعة لنهاية العالم، وهي تذكير بارتفاع منسوب مياه البحر وتغير المناخ.

LONDON, ENGLAND - SEPTEMBER 04:  'The Rising Tide' by British underwater sculptor Jason deCaires Taylor is consumed by the waters of the River Thames, at Nine Elms on the South Bank, on September 4, 2015 in London, England. The installation is the artists's first commission in London and depicts four working horses and their riders. The statues will be concealed and revealed by the tide each day, highlighting the role the river has played in shaping London's history, and will run until September 30th.  (Photo by Ben Pruchnie/Getty Images)

(Photo by Ben Pruchnie/Getty Images)

5- في سيرو فين فوشي بجزر المالديف

– معرض المرجان

– تم تركيبه أثناء المد والجزر عام 2018.

– هو عبارة عن هيكل مكعب معدني مغمور جزئياً في بحيرة ضحلة صافية.

– يمكن للسباحين والغواصين رؤية منحوتات بداخلها تحت الماء أو الصعود إلى السطح، حيث يوجد مزيد من الشخصيات التي تشبه الإنسان، ومع انحسار المد يصبح مزيد من المكعب مرئياً.

مصدر الصور: getty

للمزيد:

الرجل الأكثر زواجاً في بريطانيا يلغي خطبته للمرة التاسعة!