أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية –  air1

 

تُكرَّس مصففة شعر الأمريكية كاتي ستيلير، اليالغة من العمر29 عاماً، يوماً كاملاً كل أسبوع في تصفيف شعر المشردين والدردشة معهم لمساعدتهم على عدم الشعور بالوحدة، حيث تجوب بكرسيها أحمر اللون ومقصها وشفرتها الكهربائية لقص شعر مشردي زوايا شوارع مدينتها.

وقالت ستيلير “بدأ كل شيء عام 2013، قبل فتح الصالون الخاص بي بمدينة (منيابولس) بولاية مينيسوتا الأمريكية”.

وتضيف: “كان لدي الكراسي والمعدات بغرفة المعيشة، وفكرت في وضع كرسي تصفيف شعر بالسيارة والتجوال في مدينتي بحثاً عن المحتاجين وغير القادرين الذين أقابلهم في الشارع لإسعادهم بتصفيفة شعر جديدة”.

وتابعت: “بعد فترة من الوقت افتتحت مكاني الخاص واضطررت للتوقف، لكنني بعد 6 أعوام قررت مؤخراً إعادة تنفيذ المبادرة من جديد، الخطوة التي غيرت حياتي كثيراً”.

https://twitter.com/KLOVEnews/status/1201917764673429510

 

عادةً ما تتجول كاتي في مدينتها وبمجرد مصادفتها شخصا يحمل لافتة يطلب فيها المساعدة، تتجه إليه على الفور وتسأله عما إذا كان يرغب في قص شعره مجاناً، وعندما تأتي الإجابة بالإيجاب، تفرش معداتها وتبدأ علاقة صداقة ودودة تستغرق نحو 30 دقيقة من الدردشة الرائعة، هي مدة تصفيف الشعر.

https://twitter.com/KLOVEnews/status/1195442451638407168

 

تقول: “يمكنني استخدام كراسي قابلة للطي، لكنني أريد لأولئك الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف الذهاب إلى الحلاق، عيش أجواء صالونات تصفيف الشعر الفخمة”.

وتهدف كاتي من خلال عملها من تحقيق هدف أساسي، وهو جعل الشخص الذي يجلس على كرسي صالونها يشعر بأنه ذو مظهر جميل وذو قيمة.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

مبادرة إنسانية لافتة.. 50 مطعماً إيطالياً يقدم وجبات مجانية للمحتاجين

حلاق إيطالي يطلق مبادرة إنسانية.. تخصيص يوم للأطفال المصابين بالتوحد