أخبار الآن | بريطانيا –  cnn

 

كشفت شركة أستون مارتن النقاب عن أول سيارة دفع رباعي لها، وهي سيارة “دي بي إكس”، يوم الثلاثاء، في لوس أنجلوس وفي حدث متزامن في بكين. تنضم شركة السيارات الرياضية البريطانية إلى قائمة طويلة من العلامات التجارية، بما في ذلك لامبورغيني وبنتلي ورولز رويس.

وزوّدت أستون مارتن سيارة دي بي إكس بنظام تعليق هوائي ثلاثي الحجم مع أحدث نظام لمنع الانقلاب (eARC) بشدة 48 فولت، ومخمدات كهربائية قابلة للتكيف لتزويد السيارة الرياضية الجديدة بقدرات هائلة. بفضل قدرتها على رفع هيكلها بمقدار 45 ملم أو تخفيضه بمسافة 50ملم، يمنح نظام التعليق الهوائي أي سائق الثقة للتعامل مع مختلف أنواع الطرقات. تساعد هذه الأنظمة في ثبات وديناميكية السيارة أثناء القيادة، إلا أن الأمر لا يقتصر على ذلك، حيث يمكن برمجتها لتسهيل الدخول والخروج وتحميل الأمتعة في السيارة أيضاً.

 

تتيح نوابض الهواء الثلاثية القابلة للتكيف مستوى مقاومة متغيّر، مما يوفّر راحة وفخامة ومهارة من الناحية الديناميكية. يمتاز نظام التحكّم الكهربائي لمنع الانقلاب بقدرة مقاومة انقلاب لكل محور بشدة 1400 نيوتن متر. يتيح هذا النظام المتطوّر للتعليق الهوائي القابل للتكيف ونظام التحكم الكهربائي لمنع الانقلاب تحقيق أقصى درجات الراحة عند نقل ما يصل إلى 5 ركاب مع أمتعتهم، مع الحفاظ على القدرة الديناميكية سريعة الاستجابة والتفاعل.

وتأتي السيارة مع علبة سرعة بـ9 سرعات تعمل على تحويل هذه القوّة وعزم الدوران إلى العجلات الـ4، كما يتميّز نظام السيارة للدفع الرباعي بالتروس التفاضلية النشطة التي تضم ترساً مركزياً وآخر خلفي كهربائي محدود الانزلاق. يتيح ذلك نقل عزم الدوران بكفاءة إلى الجهتين الأمامية والخلفية من السيارة، وعبر محورها الخلفي.

 

تبلغ المساحة المخصّصة للقدمين 632 ليتر، بينما تنقسم المقاعد الخلفية القابلة للطي بنسبة 40:20:40، مما يمنحها مرونة كبيرة في سعات التخزين مع مساحات داخلية رائدة في فئتها. تتمتّع السيارة بتصميم متميّز لمساحة التحميل الخلفية أيضاً، حيث تأتي مع عتبة ضيّقة وفتحة تحميل واسعة، مما يتيح استيعاب مجموعة متنوّعة من الأمتعة مثل حقائب السفر وحقائب الغولف ومعدّات التزلّج.

وتأتي السيارة مع محرك بـ8 أسطوانات وشاحنين توربو سعة 4 ليتر، وهو نفس المحرك المستخدم في سيارة ’دي بي 11‘ و’فانتاج‘. تقدّم دي بي إكس قوّة 550 حصاناً، وعزم دوران 700 نيوتن متر، وقد تم ضبطه بعناية ودقّة لتلبية الاحتياجات المحدّدة لهذا النموذج.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

سيارة ”مازدا“ الرياضية تنضم إلى لعبة ”غران توريزمو“ للعام 2020

الدراجات الكهربائية غير قانونية فى نيويورك ولندن!