إيلون ماسك يشرح ما حصل بشأن زجاج شاحنة ”تسلا“ الجديدة

يبدأ سعر المركبة الجديدة من 40 ألف دولار، ويمكنها أن تحمل 6 أشخاص، وتصل سرعتها إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 2.6 ثانية.

منوعات

(Photo by Loren Elliott/Getty Images)

أخبار الآن | الولايات المتحدة – BBCCNN

بعد الأزمة التي عصفت بشركة “تسلا” إبّان الإختبارات الأخيرة الفاشلة لزجاج الشاحنة الجديدة “سايبرترك” أمام الجمهور، خرج إيلون ماسك، مالك شركة “تسلا” عبر “تويتر”، وردّ على مغرّد بشأن أسباب انكسار الزجاج، مشيراً إلى أنه “قبيل العرض الذي تكسّر فيه الزجاج، جرى ضرب أحد أبوابها بمطرقة كبيرة من أجل إثبات قوة الهيكل”.

ولفت ماسك إلى أنّ “هذا الأمر أدى على ما يبدو إلى تشقق في قاعدة زجاج النوافذ”، مؤكدة أنه “في المرة المقبلة، يجب ضرب نافذة السيارة بكرة فولاذية قبل ضرب هيكلها بالمطرقة”.

وكان ماسك واجه إحراجاً كبيراً أثناء عرض الشاحنة والتي كان يفترض أن تكون مدرّعة وغير قابلة للكسر. إلا أنّ ما حصل كان مخالفاً للتوقعات، حيث انكسر زجاج نافذة المركبة امام الجمهور.

وكان من المقرر أن يبدأ إنتاج “سايبرتراك”، ذات الهيكل المصنوع من الفولاذ، خلال العامين المقبلين، لكن العرض الفاشل يثير الشكوك بشأن الالتزام بهذا الموعد

ويبدأ سعر المركبة الجديدة من 40 ألف دولار، ويمكنها أن تحمل 6 أشخاص، وتصل سرعتها إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 2.6 ثانية.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

حرائق هائلة تجتاح غابة في كاليفورنيا بأمريكا