أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – cnn

 

قال الملياردير ومؤسس شركة السيارات الكهربائية “تسلا”، إيلون موسك، إن الشركة تلقّت 146 ألف طلب على “مركبة سايبر تراك” بعد يومين من الكشف عنها فقط.

وقد نشر موسك تغريدة على حسابه في موقع التواصل تويتر يوم السبت، أعلن فيها عن “146 ألف طلب شراء حتى الآن”، مشيراً إلى أن المقبلين على شراء المركبة مهتمون بالنسخة الأكثر تكلفة منها، حيث قال إن 41% من الطلبات، وضعت للمركبة بالمحرك الثلاثي ذات الدفع الرباعي والتي يبدأ سعرها من 69,900 دولار، مقارنة بمركبة المحرك الواحد بعجلات الدفع الخلفية، والتي يبدأ سعرها من 39,900 دولار.

 

كما نشر موسك أيضاً تغريدة أخرى قال فيها إن الشركة لم تعتمد على “أي إعلانات أو تأييد مدفوع”.

وتتميز الشاحنة الكهربائية بتصميم خارجي غريب، دفع مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إلى التعليق بكثرة على مظهرها الفريد، فمنهم من قارن شكلها ذو الزوايا الواضحة بعتبة باب، وآخرون قارنوها بمثلث على عجلات، وأيضاً بشخصية أفلام الكرتون “سبونج بوب سكوير بانتس”.

وقد صُنع هيكل شاحنة “سايبر تراك” الخارجي من خليط معدني فولاذي مقاوم للصدأ طور حديثاً، وهو ذات المعدن المستخدم في صواريخ “سبيس إكس” التي تصنعها تسلا، وفقاً لما ذكره موسك.
وتبلغ تكلفة طلب المركبة مسبقاً 100 دولار فقط، وسيستغرق وصول السيارة إلى أيدي المستهلكين عدة سنوات إذ يبدأ الإنتاج في العام 2021، بينما يبدأ إنتاج السيارة ذات المحرك الثلاثي بعد سنة من ذلك.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

خسارة كارثية لإيلون ماسك بعد فضيحة سيارة تسلا الجديدة

بعد فشل أول تجربة أمام الجمهور.. إيلون ماسك ينشر فيديو جديد لاختبار ”سوبرترك“