أخبار الآن | فرنسا – gulfnews

 

يحتفل متحف اللوفر الفرنسي بمرور 500 عام على وفاة الفنان الإيطالي ، بمعرض للوحاته، ويتوقع أن يتدفق إليه عددٌ هائل من الزوار. يستمر المعرض من 24 أكتوبر (تشرين الأول) إلى 24 فبراير (شباط) المقبل.
استغرق التحضير لهذا المعرض الفني الأكثر أهمية في باريس منذ نصف قرن 10 أعوام، وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها جمع هذا العدد الكبير من لوحات دافينشي، الذي كانت حياته مصدرًا دائمًا للأساطير.
في قلب معرض اللوفر، ثمة دروس يمكن تعلمها عن شخصية دافينشي من الواقعية المذهلة في أعماله، مثل صور مثل “لا بيل فورنيير” أو “الموناليزا” تصويره القديس يوحنا المعمدان.
لا تزال هناك علامة استفهام حول ما إذا كان سيتم عرض لوحة “سالفاتور موندي”، أغلى لوحة في العالم، في هذا المعرض.
على نحو غير عادي، تم تصميم مساحة المعرض لاستيعاب الصور التي تصل أو يتم رفضها في اللحظة الأخيرة.
إلى ذلك، أحبطت محكمة إيطالية خطط اللوفر لاستعارة لوحة “الرجل الفيتروفي” لدافنشى لعرضها فى المعرض نفسه، بإصدارها حكمًا بمنع مغادرة اللوحة إيطاليا، بعدما قدمت مجموعة “إيطاليا نوسترا” التراثية ملفًا قانونيًا، يؤكد أن اللوحة ضعيفة للغاية، إذ يمكن أن تتعرّض لخطر التلف إذا تعرّضت للإضاءة الشديدة، ما يمنع سفرها خارج إيطاليا.
وفقًا للمجموعة، لا يمكن عرض اللوحة التى تعود إلى القرن الخامس عشر إلا كل ست سنوات لأسباب تتعلق بالحماية.
وهنالك اللوحة التي رسمها دافينشى لرجلين عاريين في وضع متراكب، أحدهم داخل دائرة، والآخر داخل مربع، يطلق على الرسم والنص المسرد فيها أحيانًا مسمى آخر وهو شريعة الأنساب.
الموناليزا مشاركة في المعرض وغرفة العرض الصغيرة مجهزة بـ15 سماعة رأس للواقع الافتراضي، وستعرض الجولات الافتراضية لمدة سبع دقائق، وتدور الجولة الافتراضية حول معرض من اللوحات انتهاءً بلوحة الموناليزا، قرينة تاجر الحرير الإيطالي.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بالصور.. فنان فنلندي يحول شخصيات ”ديزني“ إلى أناس واقعيين

بعد 40 عاماً على رحيله.. ”إلفيس بريسلي“ الأفغاني يُحافظ على شعبيته (صور)