أخبار الآن | المملكة المتحدة – thesun

كشفت صحيفة “ذا صن” البريطانية عن “حصول عمليات استيراد للسجائر الالكترونية في المملكة المتحدة عبر الإنترنت المظلم”، مشيرة إلى أنّه “حتى الآن جرى تحديد المتعاملين الذين يبيعون هذه المنتجات التي تحتوي على زيت القنب”.

وحتى الآن، توفي في الولايات المتحدة الأمريكية نحو 19 شخصاً بسبب زيت القنب في تلك السجائر، وجرى نقل حوالى 1000 شخص إلى المستشفى في جميع أنحاء البلاد بسبب مرض الرئة، والذي يعتقد أنه ناجم عن تدخين هذه السجائر الالكترونية.

وبحسب الصحيفة، فقد “احتوت إحدى أسواق الإنترنت المظلم على عشرات العروض لبيع سجائر الزيت القنب أمام المشترين في المملكة المتحدة“، موضحة أنّ “احد التجار كان يقدّم سجائر تحتوي على 98% من زيت القنب، مقابل 34.99 جنيه استرليني”.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ “الموزّع نفسه كان يقدّم عرضاً بقيمة 100 جنيه استرليني لحزمة من 4 سجائر أو 500 جنيه استرليني مقابل 20 سيجارة من زيت القنب”.

وفي نيويورك، استدعى المحققون 3 مصنعين للمواد الكيماوية للتحقيق في إطار ما تعيشه البلاد مع هذه الأزمة الصحية المتصاعدة. ويعتقد المحققون الأمريكيون أن الوفيات قد تكون مرتبطة بزيت مشتق من فيتامين E يضاف إلى سجائر مزيفة من قبل تجار يعمدون إلى الغش. ووفقاً لدراسة أجريت في الولايات المتحدة، فإنّ “78% من السجائر الإلكترونية التي تحتوي على زيت القنب قد تكون مزيفة”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الأمير هاري يقاضي صحيفتين بريطانيتين لقرصنة هاتفه