أخبار الآن | brightside

 

الأبوة والأمومة صعبة ، وإذا كنت أبًا لفتاة ، فقد تواجه غالبًا أشياء لا تعرف كيفية التعامل معها. وهناك الكثير من الامور ة التي يمكنك تعليمها لابنتك لكي تجعلها أكثر سعادة. إن احترام الذات والثقة والكرامة واحترام نفسها والآخرين هي مجرد أشياء قليلة قد تتعلمها ابنتك من والدها المحب.

فإليك 10 أشياء مهمة يمكن للآباء تعليم بناتهم عليها:

1. إنها جميلة.

نحن نعيش في عالم حيث المظاهر مهمة ، وغالبا ما تجعل كل من الأطفال والكبار يشعرون بعدم الأمان. الراء التي تأتي من أشخاص مقربين منهم ، وخاصة الأب ، ستساعد الفتاة على أن تصبح أكثر ثقة. إن إطلاعها على مظهرها الجميل في لباسها الجديد أو مدى تمشيطها لشعرها يضيف لبنة إلى ثقتك بنفسك. لا تنس أن تخبر فتاتك الصغيرة أن الجمال ليس فقط ما نراه: هناك جمال بداخلنا جميعًا وعلينا أن نبحث عنه في بعضنا البعض.

2. إنها مهمة.

 

كن مهتمًا بما تقرأه فتاتك الصغيرة وتلع معها ، وأخبرها بما يحدث في حياتك. لا تدع الفرصة تفوتك لرؤيتها في المناسبات المهمة ، سواء كانت لعبة رياضية أو حفل موسيقي – فابنتك تحتاج أن تكون هناك لمشاهدة إنجازاتها الرائعة. يعتقد علماء النفس أن البنات اللائي شاركن آباء مهتمين بإخلاص في هواياتهم ودراساتهم ، يصبحون أكثر نجاحًا.

3. هي محبوبة ، وهذا الحب غير مشروط.

 

دعها تعرف أنك تحبها مهما كان. قد تتعثر وتفعل الأشياء الخاطئة التي قد تخيب أملك ، ولكن يجب أن يبقى حبك بدون تغيير. يعتقد الخبراء أن الفتيات اللواتي لم يكن لديهن أب معني أظهرن ما يكفي من الحب والدعم قد يشعرون بعدم الأمان ولديهم شكوك حول ما إذا كان ما يفعلونه كافياً وربما يخشون فقدان شريكهم.

4. يمكنها أن تفعل أي شيء.

 

ساعد ابنتك على إدراك أنه لا توجد “أشياء للأولاد” أو “أشياء لأطفال” وساعدها على الاعتقاد بأنها تستطيع فعل أي شيء إذا أرادت ذلك دون الاعتماد على شخص آخر.

5. إنها فتاة مستقلة.

غالباً ما يريد الآباء حماية بناتهم الصغار من صراعات العالم الكبير القاسي ، لكن هذا ليس جيدًا دائمًا. قد يكون الخيار الأفضل هو السماح لابنتك بمعرفة أنها يمكن أن تعتمد عليك دائمًا ولكنها لا تزال مسؤولة عن خياراتها وأخطائها. تعليمها لتحمل المسؤولية عن حياتها والتعرف على عواقب أفعالها سيساعدها على أن تصبح راشدة ومستقلة سعيدة.

6. إنها تستحق الأفضل.

هذه الحقيقة البسيطة ستساعد ابنتك في حياتها البالغة ولن تضطر إلى حل وسط وتسوية القيام بعمل سيء أو علاقة سيئة لمجرد أنها تشك في أنها تستحق المزيد. أظهر لها بسلوكك الخاص معنى أن تكون لديك أسرة جيدة ، وأن تحب الوظيفة التي تقوم بها ، وأن تكون مع شخص يحبك ويحترمك.

7. لها الحق في قول لا.

علم ابنتك أن تحمي حدودها الشخصية ، الجسدية والعقلية. اشرح لها أن قول “لا” أمر جيد تمامًا عندما يتعلق الأمر بحماية سلامتها وراحتها. لتعليم طفلك أن يقول “لا” وحماية نفسه ، يوصي علماء النفس بسؤالهم عما إذا كان من الجيد القيام بذلك أو ما إذا كان يؤثر على خصوصيتهم ، مثل إظهار علامات المودة أو نشر صورهم على وسائل التواصل الاجتماعي ، على سبيل المثال.

8. يجب أن تكون فخورة بنفسها.

إن مدح ابنتك طوال الوقت بعبارات واضحة مثل “الفتاة الطيبة!” سيجعلها لا معنى وبدلاً من ذلك ، ادعم ابنتك من خلال الإشادة بإنجازاتها المحددة وشجعها على أن تفخر بإنجازاتها.

9. الفشل على ما يرام تماما.

من الجيد إذا علمت ابنتك أن تسعى إلى تحقيق هدف عال وأن تبذل كل جهدها في الأمور التي تقوم بها ، ولكن من المهم أيضًا مساعدتها على فهم أننا في بعض الأحيان نفشل جميعًا وأنه أمر طبيعي. وضرب مثالًا جيدًا وأظهر لابنتك كيف تتعامل مع حالات الفشل، واشرح لها أننا عندما نفشل يجب علينا أن نحلل الاستنتاجات ونواصل المحاولة.

10. يجب على الرجال والنساء احترام بعضهم البعض.

هذا هو الدرس الذي يتعلمه الأطفال من والدتهم وأبيهم. عندما ترى ابنتك أن والديها يستطيعان حل أي مشكلة في مناقشة سلمية ، تتعلم النمط الصحيح للتفاعل بين الرجل والمرأة. عامل النساء الأخريات بالطريقة التي تريد أن تُعامل بها ابنتك.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

جبل ”مون بلان“ الجليدي عرضة للإنهيار بسبب تغير المناخ (صور)

تريندينغ الآن.. محمد بن راشد يتواصل مع رائد الفضاء هزاع المنصوري من محطة الفضاء الدولية