أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – abcnews

 

بدأ كل شيء في ليلة الجمعة الهادئة في فريمونت، عندما حصل نظام قارئ لوحات السيارات في المدينة على سيارة تويوتا أفالون بيضاء اللون تدخل حدود المدينة ونبهت سلطات المدينة. تم تحديد موقع تويوتا ، السيارة مطلوبة فيما يتعلق بجناية في سانتا كلارا.
في تلك الليلة ، كان ضابط شرطة فريمونت جيسي هارتمان يقود سيارة دورية واحدة من نوع “تسلا” تابعة لوزارته ، وهي جزء من برنامج تجريبي مدته ستة أشهر تدرسه إدارة شرطة فريمونت في محاولة للحد من الانبعاثات وتحسين الكفاءة. عندما تحركت تويوتا من موقف سيارات، حاول هارتمان إيقاف السيارة.
ثم بدأت المطاردة على الطريق السريع نحو سان خوسيه. وساعد ضباط شرطة إضافيون من فريمونت وكاليفورنيا من خلال إقامة دوريات على الطرق السريعة في غضون دقائق ، حيث كان هارتمان يبعد عن المشتبه به مسافة تزيد عن 100 ميل في الساعة على الطريق السريع. وفي الوقت نفسه ، تم تقديم طلبات للحصول على طائرة هليكوبتر CHP من قبل سلطات سان خوسيه.
ثم نبهت تسلا هارتمان أن هناك مشكلة في السيارة، وهي بدأ نفاذ بطارية السيارة.
وقال جين بوسكيس ، مدير الشؤون العامة في فريمونت: “في تلك المرحلة ، ألغينا المطاردة من أجل السلامة”. بعد 8 دقائق على بدايتها.
وأضاف بوسكيس: “من الشائع للغاية إلغاء المطاردة بمجرد أن يصبح هماك مشكلات تتعلق بالسلامة” ، مشدداً على سلامة السائقين الآخرين على الطريق ، رغم حركة المرور الخفيفة في ذلك الوقت.
عندما انطلق هارتمان لإعادة شحن سيارته ، واصلت شرطة كاليفورنيا دورياتها على الطرق السريعة للبحث عن المشتبه به ، في نهاية المطاف تم تحديد موقع السيارة على بعد ميل أو اثنين من الطريق السريع.
قال بوسكيس إن القسم لا يزال لا يعرف سبب عدم شحن السيارة بالكامل ، لكنه يشير إلى أن تجول هارتمان بدأ في الساعة 2 بعد الظهر. في ذلك اليوم، قبل تسع ساعات من بدء المطاردة.
وقال بوسكيس “عادة ما يسافر الضباط من 70 إلى 90 ميلاً، في فترة عمل مدتها 11 ساعة، وبالتالي فإن السيارة تسير بانتظام على فترتين” ، مضيفًا أن النطاق العام لشحن البطارية يبلغ حوالي 200 ميل. المبدأ التوجيهي العام للوزارة هو بدء فترة العمل بنسبة 50 ٪ من خزان الغاز أو تهمة.
وأضاف “لكن عندما تقود السيارة بسرعات عالية ، فهناك بعض المشغلات التي تجعل البطارية تزداد سرعة”.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

هل تُصبح ”هوندا“ المنافس الأول لسيارات ”تسلا“ الكهربائية؟ (صور +فيديو)

عائلة أمريكية تتحضر لمقاضاة ”تسلا“.. بسبب تعطل أكياس الهواء (صورة)