أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – businessinsider

عندما اصدمت سيارة تسلا 3 التي تقودها كريستيان هندرسون وعائلتها في حاجز على الطريق السريع Interstate 95 في ضاحية ماريلاند هذا الصيف ، لم تنتفخ الأكياس الهوائية الجانبية للمركبة ، وفقًا لمحامي الضحايا.
وقال محامي العائلة تيد ليوبولد إن الأستاذة بجامعة جورج واشنطن أصيبت بغيبوبة بسبب هذا الحادث، مما تسبب في تلف خطير في المخ ، بينما أصيب ابنها في المقعد الخلفي بإصابات خطيرة.
وأضاف ليوبولد إن الكثير من هذه الإصابات كان من الممكن تجنبها لو كانت الوسادة الهوائية تعمل حسب التصميم، مدعياً​أن تسلا لم تجعل التحقيق أسهل. بعث المحامي برسالة إلى تسلا في أغسطس (آب)، لكنه قال إن الشركة لم ترد عليه بعد. وقال إن العائلة تفكر في رفع دعوى إذا لم تستجب شركة تصنيع السيارات الكهربائية.
وتابع ليوبولد”هذه القضية ستكون ، على حد علمي ، أول قضية من هذا النوع ضد تسلا”. وقال “لقد عززوا بالتأكيد خبرتهم في مجال تكنولوجيا المعلومات ، وسأكون فضوليًا في معرفة إلى أي مدى هم قويون من ناحية السلامة العامة وكيف عززوا هذا المجال”.

وقال ممثل تسلا إن الشركة ردت على الرسالة وكانت تنتظر المزيد من المعلومات من محامي الضحية.
وأشار ليوبولد أيضًا إلى وثائق أظهرت أن الإدارة الوطنية لسلامة النقل على الطرق السريعة حذرت تيسلا من تخفيف إجراءاتها فيما يتعلق بالسلامة.
وسيق للرئيس التنفيذي لتسلا إيلون موسك أن قال:” لا توجد سيارة أكثر أمانًا في العالم” من سيارة تسلا ، وفقًا للوثائق.
وقال ليوبولد “حقيقة أنهم يروجون لأنهم آمنون عندما أخبرتهم الحكومة أنهم لا يستطيعون القيام بذلك ، فإن أول إشارة حمراء هي أن آليات السلامة في هذه المركبة قد فشلت”.
وقال ممثل تسلا أن الوسائد الهوائية ليست مصممة بالضرورة لأن تفتح في جميع الظروف ، وهذا يتوقف على الحادث .

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

شركة تسلا تعلن عن تصميم أسطح تعمل بالطاقة الشمسية مع بطاريات أطول عمرا

شركة تسلا تكشف عن رقائق للطاقة الشمسية وبطارات أطول عمرا