أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

كشف “جيف بيزوس” الرئيس التنفيذي لشركة أمازون أن فريق السياسة العامة للشركة يعمل على وضع لوائح مقترحة حول تقنية التعرف على الوجه، وهي تقنية حديثة العهد أثارت انتقادات لوحدة الحوسبة السحابية لشركة أمازون.

وبحسب موقع TOI الهندي، فقال بيزوس فىي تصريح له: “يعمل فريق السياسة العامة لدينا بالفعل على لوائح التعرف على الوجه، ومن المنطقي تنظيم ذلك”، وأضاف “أنه مثال كبير على شيء له استخدامات إيجابية حقاً، لذلك لا ترغب في تقييده، وفي الوقت نفسه، هناك الكثير من الإمكانات المحتملة للانتهاكات باستخدام هذا النوع من التكنولوجيا، ولذا فنحن نريد بعض اللوائح”.

وقد أشار النقاد إلى هذه التقنية من أمازون وغيرها، والتي ناضلت من أجل تحديد جنس الأفراد ذوي البشرة الداكنة في الدراسات الحديثة، وقد أثار ذلك مخاوف من اعتقالات جائرة إذا تم استخدام التكنولوجيا من قبل المزيد من وكالات إنفاذ القانون لتحديد المشتبه بهم، فيما واجهت أمازون انتقادات أكثر من منافسيها جزئياً لأنها قامت بتسويق التكنولوجيا للشرطة، ودافعت عن ممارساتها.

وقالت الشركة إن جميع مستخدمي خدمتها Rekognition، يجب عليهم اتباع القانون، ويؤكد الاهتمام المتزايد باللوائح التنظيمية السخط في الولايات المتحدة على التكنولوجيا، التي استخدمتها الوكالات الحكومية لسنوات، وأصبحت الآن أكثر قوة مع صعود تقنيات الحوسبة السحابية وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ المزيد:

أبل تستوحي من ”آيفون 4“ لإنتاج أجهزتها للعام القادم