أخبار الآن | forbes

 

يريد المديرون عادة أن يكون موظفوهم فعالين في كل شيء. للتعرف على السلوكيات التي تؤثر عليهم أكثر ، تم الإستناد إلى مجموعة بيانات Zenger Folkman المؤلفة من 58،415 من القادة. بعد ذلك ، تماختيار أولئك الذين لديهم أكبر فرق إيجابي بين كيفية تقييمهم لمديرهم ، وكيف قام أقرانهم والتقارير المباشرة بتقييمهم. ثم ام القيام بتقسيمها إلى مجموعتين: تلك التي قام المدير بتصنيفها بشكل أكثر إيجابية ، وتلك التي قام المدير بتصنيفها بشكل أكثر سلبية. فإليكم هذه السلوكيات السبعة التالية التي يقدرها المديرون أكثر:

1. المنظور الاستراتيجي
يعتقد الكثير من الناس أن مسؤولية المدير واضحة بشأن استراتيجية المنظمة، لا يمثل تحديد الاتجاه الاستراتيجي جزءًا من الوصف الوظيفي لمعظم الموظفين. ومع ذلك ، يريد المديرون أن يكون للتقارير المباشرة منظور استراتيجي قبل أن يُطلب منهم استخدامها في وظائفهم. في Zenger Folkman ، وجدنا أن هذه هي أكبر فجوة في المهارات لأولئك الذين تم تصنيفهم على أنهم يتمتعون بإمكانيات عالية. هل لديك وجهة نظر واضحة حول رؤية الصورة الكبيرة لمؤسستك ، بينما تعرف أيضًا كيف يساعد دورك في تحقيق هذه الرؤية؟ طريقة واحدة لإظهار المنظور الاستراتيجي الخاص بك هو مساعدة الآخرين على توضيح وفهم الرؤية.

2. كن بطل التغيير
يحتاج المديرون إلى قبول الناس للتغيير ، وغالبًا ما يشعرون بالإحباط من قِبل أولئك الذين يقاومونه. تحلى بالشجاعة لتجربة أشياء جديدة، يعلم المديرون أنه قد يتم ارتكاب الأخطاء عند التكيف مع العمليات المتغيرة. تحدى بعض الأساليب القياسية وابحث بشكل مستقل عن طريقة أفضل للمضي قدمًا.

3. حافظ على إعلام مديرك بكل التفاصيل
يجب أن يكون المديرون على اطلاع جيد حول عمل موظفيهم والمشاكل المحتملة التي قد توجههم. تخيل أنه عندما يسأل مديرك عن مشروعك ، يقول بجرأة ، “كل شيء رائع!” في الواقع ، واجهتك مشكلة ولكنك لم تشاركه مع مديرك في حال جعلك تبدو غير كفوء. المشكلة في هذا الإهمال هي أن مديرك الآن يبدو غير كفوء ، وهذا هو خطأك.

4. تظهر بعض الطاقة وتكون مصدر إلهام
المزاج يهم كثيرا في العمل. تمامًا مثل الأنفلونزا ، يمكن أن ينتشر المزاج إلى الآخرين — فقد أظهرت الأبحاث أنه حتى سعادة الشخص معدية. المتشائمون أو المتشائمون أقل محببة. إذا كنت تشكو من وجود عمل إضافي للقيام به ، فمن المحتمل أنك لست التقرير المباشر المفضل لمديرك. إذا كنت غارقًا في العمل ، فغالبًا ما يكون السبب هو أن رئيسك قد منحك هدفًا ممتدًا ، والذي يجب أن ينظر إليه بشكل إيجابي!

5. تأخذ المبادرة وتفي بالتزاماتك
كن التقرير المباشر الذي يرى الفوضى وينظفها. عندما تكون هناك مشكلة غير متوقعة ، قم بإصلاحها. عندما تكون متخلفًا عن الجدول الزمني لعملك ، ابق متأخًا وواصل اللحاق. كن مستعدًا لتحريك الجبال للوفاء بالالتزامات. يحب المديرون التقارير المباشرة التي تأخذ المبادرة ، وتصبح محبطة عندما يجب عليهم الإشارة إلى كل فوضى ومشكلة.

6. توصل إلى حلول محتملة
عندما يواجه بعض الأشخاص مشكلة ، فإنهم يتوقفون عما يقومون به ويأخذون المشكلة إلى مديرهم لحلها. يحب المديرون التقارير المباشرة التي يمكنها توقع المشكلات المحتملة. لقد وجد الباحثون أنه إذا استغرق الناس بعض الوقت للتفكير في الخطأ الذي قد يحدث في المشروع ، فإنهم يجيدون توقع المشاكل وتجنبها. عندما تواجه مشكلة ، توصل إلى حلول محتملة قبل نقلها إلى مديرك.

7. كن عضوًا موثوقًا به في الفريق

هل سبق لك أن كنت جزءًا من فريق أحببت أن تأتي إليه ، واستمتعت بالتواجد مع زملائك أعضاء الفريق ، وكان الفريق مثمرًا للغاية؟ على العكس ، هل سبق لك أن كنت جزءًا من فريق كرهت القدوم إلى العمل فيه ، كان هناك صراع ، وكان من الصعب إنجاز عملك؟ أحد أكثر الجوانب صعوبة في مهمة مديرك هو حل النزاع بين أعضاء الفريق. إذا كانت لديك مشاكل مستمرة مع زملائك ، فإن فرص مديرك لا تعجبك. كن عضوًا في الفريق الذي يجمع الفريق معًا وليس متباعدًا.
أثناء قراءة القائمة ، ربما تكون قد حددت عنصرًا واحدًا إلى عنصرين يمكنك إجراؤهما لجعل مديرك أكبر معجبيك. اكتبها وتوليد الهدف. حدد موعدًا مع نفسك مرة واحدة في الأسبوع لمراجعة تقدمك. حدد الأشخاص الذين يبدو أنهم موهوبون في تلك المناطق واطلب منهم بعض التدريب. يستغرق الأمر بعض الوقت والتذكير لكسر العادات السيئة ، ولكن مع تعزيز قدراتك في هذه المناطق ، ستتعزز علاقتك مع مديرك.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

عمدة مدينة مكسيكي يعتمد طريقة غريبة لاختبار موظفيه (فيديو)

كوكايين داخل سفينة تنقل صواريخ فضائية