أخبار الآن | المكسيك – odditycentral

في مبادرة مبتكرة قام عمدة مدينة مكسيكية بالتنكر بشخصية معاق بحاجة إلى مساعدة، لاختبار سلوك الموظفين الحكوميين المحليين بشكل مباشر.
وفي التفاصيل، فبعد تلقي عدد من الشكاوى من أصحاب الإعاقات وغيرهم من الأشخاص المحرومين اجتماعياً، بشأن المعاملة التي تلقوها من المتخصصين الاجتماعيين، لم يكن كارلوس تينا، عمدة كواوتيموك، وهي بلدة في ولاية تشيهواهوا في المكسيك، يعرف من يصدق: الضحايا المزعومين أو الموظفين الحكوميين!
ولحل هذه المشكلة، ابتكر تينا خطة لاختبار سلوك الإختصاصيين الاجتماعيين المحليين بنفسه، وأمضى شهرين متنكراً في زي شخص معاق على كرسي متحرك بحاجة إلى مساعدة، ثم زار الموظفين العموميين في كل من مكتب العمدة، والخدمات الاجتماعية.
وارتدى تينا سترة سميكة تغطي وجهه جزئياً، فضلاً عن قبعة رمادية ونظارات سوداء وضمادة على أذنه اليسرى تغطي إصابة مزيفة، ثم زار مديرية التنمية الاجتماعية في كرسي متحرك وطلب وجبة طعام مجانية، والتي يحق للمواطنين المعوقين والفقراء وفقا للقانون الحصول عليها، ولكن تم تجاهله وتعرض لمعاملة سيئة.
وبعد التجربة السيئة في المديرية، زار تينا مكتبه الخاص للتحدث مع رئيس البلدية، ولكن قيل له إنه لم يكن موجوداً، وعندما طلب التحدث إلى أمين مجلس المدينة، طلب منه بوقاحة الانتظار في الردهة، حيث أن الموظف لن يصل قبل ساعة ونصف.
وفي تلك المرحلة، كان تينا مقتنعاً بأن الشكاوى التي كان يتلقاها لها ما يبررها، فقرر أن يخرج من كرسيه المتحرك ويخلع ملابس التنكر، مما ترك الموظفين في حالة من الصدمة.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

شابات يحافظن على موروث آلة السمسمية في مصر

مزاد علني لأغراض أول مهمة بشرية إلى سطح القمر