أخبار الآن | الولايات المتحدة – thesun

أكّدت القوات البحريّة الأمريكية صحّة 3 أشرطة فيديو تمّ نشرها عبر شبكات التواصل الإجتماعي، وقيل أنها لجسمٍ غامض يحلق في الفضاء. وبحسب التقارير، فإنّ “الفيديوهات المنشورة تسجل مشاهدات طائرات أمريكية لجسم غامض”.

وجرى تسجيل أحد الأشرطة عام 2015، وكان ذلك عبر مقاتلة من طراز  F/A-185F عند السواحل الشرقية. أما الشريط الثاني فقد تم تصويره من قبل حاملة الطائرات USS Nimitz عام 2004. ووفقاً للقطات المصورة، فإنّ “الجسمين قاما بعملية مناورة غريبة غير ممكنة من وجهة نظر التكنولوجيات الحالية”.

وفي السياق، أشار المتحدث باسم البحرية جوزيف جراديشر أن “البحرية تعتبر أن الظواهر غير الطبيعية المصورة في مقاطع الفيديو، غير معروفة”، موضحاً أنّ “البحرية تستخدم مصطلح ظواهر جوية مجهولة الهوية، لأنه يوفر وصفاً أساسياً للمشاهدات، أي الطائرات أو الاطباق الطائرة أو الأجسام غير المصرح بها، والتي شوهدت في المجال الجوي لميادين التدريب التي يسيطر عليها الجيش”.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية لغاية عام 2012 تعمل على برنامج The Advanced Aviation Threat Identification Program (برنامج التعرف على التهديدات الجوية المتقدمة) الذي يتضمن أيضاً مثل هذه الحوادث.

مصدر الصورة: getty

للمزيد: 

طفلة تبيع الوجبات والعصير لتشتري كلبا لقسم شرطة أمريكي (صورة)