أخبار الآن | الولايات المتحدة – CNN – nbcnews

كشف مسؤولون أمريكيون أنّه “تمّ العثور على عينة من البعوض في ولاية نيوجيرسي، أثبتت أنها إيجابية وتحمل فيروسين قاتلين”. وبحسب التقارير، فإنّ “عينة من البعوض من بلدة واشنطن بولاية نيوجيرسي، أثبتت أنها مصابة بفيروس غرب النيل والتهاب الدماغ الخيلي الشرقي”.

ويسبب هذا الفيروس التهاباً في الدماغ، ورغم أنه نادر الحدوث، فإنه يمكن أن يكون قاتلاً. وفي وقت سابق، فقد جرى تسجيل أول حالة إصابة بشرية بهذين الفيروسين منذ العام 2013، وقد يتسبب ذلك في وفاة الحالات التي تتعرض للبعوض الناقل لهذا المرض.

وخلال شهر آب/أغسطس الماضي، توفيت امرأة من ولاية ماساتشوستس بعد إصابتها بفيروس غرب النيل الذي يسبب التهاب الدماغ، كما تمّ تشخيص 3 حالات أخرى. وكان المسؤولون الحكوميون في نيوجيرسي يستعدون بالفعل لزيادة لاكتشاف حالات مصابة بفيروس غرب النيل هذا العام، حيث تم الإبلاغ عن أول حالة إصابة في 2 يوليو/تموز، وهي الأقدم التي تم الإبلاغ عنها في الولاية، وفي العام الماضي، سجل 61 شخصاً في ولاية نيو جيرسي مصابين بفيروس غرب النيل.

وتفادياً لأي مخاطر، فقد طلبت الشرطة المحلية من السكان البقاء في منازلهم والابتعاد عن الأماكن التي اكتشف فيها تواجد هذا البعوض، كما تخطط لجنة مكافحة البعوض بالولاية رش البعوض البالغ في المنطقة التي جمعت منها العينة.

مصدر الصورة: Getty

للمزيد:

بعدما عاش على رقائق البطاطا والنقانق.. مراهق يفقد سمعه وبصره!