أخبار الآن | بريطانيا – dailymail

أصيب مراهق من مدينة بريستول – بريطانيا بـ فقدان السمع والبصر ونقص في الفيتامينات والمعادن، بسبب اعتماده على نظام غذائي اقتصر فقط على رقائق البطاطا المقلية والخبز الأبيض والنقانق.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإنّ “الشاب (19 عاماً) تجنب تناول الفواكه والخضروات منذ أن كان في المدرسة الإبتدائية لأنه لا يستسيغ طعمها”، موضحة أنّه “بدأ يفقد نظره وسمعه عندما بلغ من العمر 14 عاماً”.

ووفقاً للصحيفة، فإنّ “الإختبارات كشفت أن الشاب يعاني من مستويات منخفضة من فيتامين بي 12 وفقر الدم الكبير، وقيل إن سبب الأمراض يعود إلى كون الفتى انتقائيا في غذائه ودائم الشكوى من الطعام”.

وأعطى الأطباء الشاب حقن فيتامين بي 12 ونصائح غذائية، لكنّ حالته ساءت بعد عام من هذا الإجراء، حيث ازدادت تردياً وأصيب بضعف شديد في حاستي السمع والبصر. ومع بلوغه سن الـ17، كانت حاسة الرؤية تميل إلى الإنعدام بشكل تدريجي، حتى أصيب الشاب بالعمى.

وكان الشاب يعاني أيضاً من انخفاض كثافة المعادن في العظام وانخفاض مستويات النحاس والسيلينيوم، وهي المعادن والفيتامينات الضرورية لصحة جيدة بشكل عام، وغالباً ما يرتبط نقصها بالبلدان التي تعاني من مستويات عالية من الفقر وشح الموارد الغذائية.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

من عود الثقاب إلى حبة اليقطين.. فنان تركي يحول قطعاً صغيرة إلى أعمال فنية كبيرة