أخبار الآن | الولايات المتحدة – businessinsider

في القصور الرئاسية وظائف قد لا تكون موجودة خارجها، حيث يقوم أصحابها بمهامٍ جديدة قد لا يتوقعها البعض. وداخل البيت الأبيض في الولايات المتحدة الأمريكية، ثمّة وظائف غير مألوفة، ويقترب أصحابها من رقم الـ400 شخصاً يعملون داخل القصر الرئاسي في مناصب مختلفة.

وبحسب تقرير لـ”Business Insider”، فإنّ هناك 7 وظائف غريبة يتقاضى موظفوها رواتب سنوية جيدة إلى حد ما، فما هي؟

1- رجل الظل

تشمل مهام “رجل الظل” الملازم للرئيس الأمريكي داخل البيت الأبيض، مساعدته في كل شيء، بداية من تنظيم حياته اليومية، وعادة ما يكون أول من يستقبله صباحا، ويسافر معه، ويمده بالصحف والإحاطات الإعلامية، وحتى الأقلام، ويساعده حتى على المشي إلى المنزل ليلاً. ويبلغ راتب هذا الموظف نحو 115 ألف دولار، وكان أول من تولى هذه المهمة للرئيس الأميركي دونالد ترامب هو جون ماكنتي.

2- الخطاط 

وهو الذي يكتب الدعوات الخاصة بمنظر منمق، إلى جانب الوثائق ورسائل الرئيس الشخصية. يتميز الخطاطون بتخصيص بعض الكتابات والرموز طبقاً لجنسية وثقافة الضيوف، ويتقاضى كل خطاط نحو 99400 دولار.

3- محلل إدارة السجلات

يقوم أصحاب هذه الوظيفة بتحليل المستندات التي تأتي عبر البيت الأبيض ومسحها وفهرستها. كذلك، يجب عليهم تتبع المستندات إلى المكاتب والوكالات داخل المكتب التنفيذي للرئيس وبقية الحكومة الفيدرالية. يتقاضى محلل إدارة السجلات حوالي 66.900 دولار.

4- شيف حلويات

إلى جانب الطاهي الخاص في البيت الأبيض سوزان موريسون، ثمة طاهٍ آخر متخصص بالمعجنات والحلويات، وهو يقوم بتحضير أطباق شهيرة ومميزة، وهو يتقاضى 52.160 دولاراً.

5- مساعد عسكري لزوار البيت الأبيض

وهو عمل تطوعي في الأساس، وتقوم المهام على تحية الضيوف القادمين إلى البيت الأبيض، وإسعادهم عبر الرقص معهم والدردشة. وعادة ما يكون أعضاء هذه المهمة من الجيش الأمريكي الذين يحضرون مناسبات يقيمها البيت الأبيض، ويسهلون المحادثات مع الرئيس. وعادة فإن هذا المساعد لا يتلقى أي رواتب.

6- ضابط التصوير

تتمثل مهام ضابط التصوير في متابعة كلمات الرئيس، وتسجيل كل ما يقوله، خاصة عند التحدث إلى الصحافة أو الجمهور، ثم توثيقه في الأرشيف الرئاسي للتأكد من عدم وجود سوء فهم أو تشويش، ويتقاضى ضابط التصوير 95500 دولار.

7- فريق المراسلات الرئاسية

نظراً لأن البيت الأبيض يتلقى آلاف الرسائل ورسائل البريد الإلكتروني كل يوم من أفراد الجمهور، فإن الامر يحتاج إلى فريق لمتابعة هذه الأمور، حيث يضطر أفراده لقراءة 200 إلى 400 رسالة يومياً. وبعد ذلك، يقومون بإيجاز هذه الرسائل وإرسالها للرئيس الأمريكي بحدود 10 رسائل فقط يومياً. ويتقاضى فريق المراسلات الرئاسية في البيت الأبيض 72700 دولار.

 

https://twitter.com/POTUSNetwork/status/1166713189956030470

شاهد أيضا: أكثر 5 أماكن مرعبة في العالم! الأخير سيرعبك حقاً!

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

أمريكا: رجلٌ يتحدّى سارقاً ببرودة أعصاب ويشعل سيجارة أمامه! (فيديو)