أخبار الآن | الولايات المتحدة – cbsnews

تشهد ولاية كاليفورنيا الأمريكية، بناء أكبر جسر في العالم للحيوانات البريّة، وأهمها الأسد الجبلي، ويمتد على طول الطريق 101 الأمريكي، وهو الجسر الثاني للحيوانات في الولاية، وسيكون الأكبر من نوعه في العالم. وكان أول جسر من نوعه في كاليفورنيا قد افتتح في أكتوبر/تشرين الأول الماضي على بعد حوالي 60 ميلا إلى الشمال من سان دييغو.

أما الجسر الجديد، فيمتدّ على ارتفاع 200 قدم فوق 10 ممرات للطريق السريع المزدحم. وحالياً، فإنّ الجسر دخل في مرحلة التصميم النهائي، وتبلغ تكلفته 87 مليون دولار، وعملية بنائه تسير على الطريق الصحيح لاستكماله بحلول العام 2023.

ويمنح الجسر الجديد في جنوب كاليفورنيا، الأسود والذئاب والغزلان والسحالي والثعابين وغيرها من الحيوانات البرية طريقًا آمناً للوصول إلى مساحات أرحب والحصول على الغذاء والشركاء المحتملين.

وبحسب الباحثين، فإنّ “نتيجة العزلة التي تعيشها الحيوانات وخاصة الأسود في منطقة محدودة، هي انهيار جيني وشيك للأسود”، لافتين إلى أنّ “فقدان الموائل أسد الجبال الذي يعرف باسم “بي – 22 ” دفع إلى زواج الأقارب الذي قد يؤدي إلى الانقراض في غضون 15 عاماً، ما لم تتصل هذه الأسود بانتظام بأنواع مثلها ولكن بعيدة لزيادة تنوعها”.

مصدر الصورة: getty (تعبيرية)

للمزيد:

إنتقادات كبيرة تطال ”أمازون“.. ما السبب؟