أخبار الآن | المملكة المتحدة – theguardian

تتصاعد الدعوات حول العالم من أجل التخفيف من استعمال المواد البلاستيكية، نظراً لتأثير هذه المواد على المناخ والمحيطات. ولذلك، فإنّ الكثير من الشركات بدأت تحذو حذو اعتماد مواد قابلة للتدوير لاسيما على صعيد عبوات التعبئة والتغليف. غير أنّ شركة “أمازون” العالمية باتت أمام الكثير من الإنتقادات التي أطلقتها المجموعات البيئية.

وفي التفاصيل، فإنّ الشركة قدّمت مجموعة من عبوات التعبئة والتغليف البلاستيكية، التي لا يمكن إعادة تدويرها في المملكة المتحدة، وهو الأمر الذي استفزّ المناصرين للبيئة.

وفي السياق، أشار أدريان فليتشر، أحد عملاء شركة أمازون من جلاسكو إلى أن “خطوة أمازون هي خطوة كبيرة إلى الوراء في الحرب ضد البلاستيك، وطلبت منهم عدم شحن طلبي باستخدام مواد بلاستيكية، لكن لم يسمع أحد لي. فالجميع يتجه نحو الحد من البلاستيك وأمازون تسير فى الاتجاه الاخر. إنه جنون”.

ويسود اعتقاد أنّ “أمازون تشحن ما بين 4 إلى 5 مليارات طرد سنوياً في جميع أنحاء العالم”. ومع هذا، فإنّ الشركة أوضحت لصحيفة “الغارديان” البريطانية أنّ “مهمتنا هي تقديم أفضل تجربة للعملاء، إذ نعمل مع الشركات المصنعة في جميع أنحاء العالم لتحسين تصميم الطرود بشكل مستمر، وتقديم أخرى جديدة ومستدامة تسعد العملاء، وتضمن وصول المنتجات سليمة وغير متضررة لعملائنا”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

حرائق ”رئة الأرض“ تُسجل رقماً قياسياً