أخبار الآن | الهند – BBC

نشرت هيئة الإذاعة البريطانية “BBC” تقريراً أشارت فيه إلى أن “ولاية البنجاب في الهند أقرّت خطوة جديدة تتعلق بـ الزراعة فيها”.

وأوضحت الهيئة أنّه “تمّ الربط بين مسألة امتلاك رخصة سلاح وزراعة الشتول، حيث تعتبر الولاية من أكثر المناطق التي تضمّ أشخاصاً يحملون أسلحة ويسعى الكثيرون للحصول على رخص لذلك”.

وكشفت “BBC” أنه “لمدة شهر حتى الآن، كان على المتقدمين في منطقة فيروزيبور بالولاية، أن يزرعوا على الأقل 10 شتلات قبل التقدم بطلب للحصول على تراخيص السلاح”.

وفي السياق، أشار مفوض المنطقة تشاندر غايند إلى أنّ “المتقدمين لطلب رخصة السلاح يجب أن يقدموا صوراً شخصية مع الشتلات”، موضحاً أنه “مع توسيع الطريق بمعدل سريع، كان يتم قطع الأشجار بأعداد كبيرة للغاية، ولهذا كانت الحاجة للزراعة أمراً ملحاً”.

ويوجد ضمن بالنجاب نحو 360 ألف شخص يحملون رخص سلاح، وهي المدينة الثالثة على صعيد الهند لناحية أكبر عدد من تراخيص السلاح فيها.

وكانت السلطات أصدرت بتاريخ 5 يونيو/حزيران الماضي أمراً تزامناً مع يوم البيئة العالمي يقضي بتنفيذ الخطة والتقاط الصور مع الشتلات. غير أن هذا الأمر لا يكفي، حيث يجب على المتقدمين أيضاً  تقديم صور شخصية للمتابعة بعد شهر ، لإثبات أنهم يرعون النباتات.

مصدر الصورة: GETTY (تعبيرية)

للمزيد:

حديقة الحيوانات الأسترالية تكرس عقوداً لحماية وحيد القرن