أخبار الآن | تونس – mbs

في حادثة غريبة جرت في تونس، طالب أحد الطيارين المسافرين على متن الرحلة التي يقودها بدفع ثمن وقود الطائرة، فما كان من المسافرين سوى الاحتجاج الشّديد، وذلك وفقاً لمقطع فيديو تداوله روّاد مواقع التواصل الاجتماعي.
وبعد أن بثّ أحد المسافرين الواقعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أصدرت سفارة تونس لدى العراق بياناً أوضحت فيه الواقعة وقالت إنّ الطائرة العراقية لم تكن محتجزة، بل “تأخر الطائرة عن الإقلاع جاء نتيجة تلكؤ قائدها عن دفع المبلغ المخصّص لتزويد الطائرة بالوقود”. وأوضح بيان السفارة أنه تمت تسوية الأمر مع سفارة الجمهورية العراقية في تونس، التي دفعت المبلغ المخصّص للوقود.

 

 

وكانت الطائرة العراقية قد تأخرت عن الإقلاع من “مطار قرطاج الدولي” في تونس، باتجاه العاصمة العراقية بغداد.
وطلب الطيار من المسافرين بجمع 3 آلاف دولار لدفعها كثمن لوقود الطائرة، إلا أنّ المسافرين احتجّوا على الأمر، وافترشوا أرض المطار غضباً على ما قام به الطيار.

 

ولاحقاً، أصدرت شركة الخطوط الجوية العراقية توضيحاً بشأن الحادثة، وقالت الشركة في بيان لها اليوم الاثنين: “ما حصل بخصوص رحلة بغداد تونس بشهادة السفارة التونسية، فإن الطائرة مؤجرة لأحدى الشركات الخاصة لعدم وجود خط مباشر للخطوط الجوية العراقية إلى تونس”، مبينة أن “هذه الشركة بناء على عقد الاستئجار تكون مسؤولة عن تلك الرحلة بكاملها وحل اشكالاتها”.
وأضافت أن “بعض الإشكالات اللوجستية والفنية حصلت للطائرة في مطار قرطاج (بتونس) أدت إلى تأخر إقلاعها”، مشيرة إلى أنه “عند علمنا ومتابعتنا للأمر تمكنت الشركة المستأجرة للطائرة من حل الإشكال وعاودت إقلاعها وعلى متنها المسافرين إلى بغداد بسلامة وأمان”.
وأشارت الشركة إلى أنه “لا صحة لما تداولته وهولت في طرحه بعض الفيديوهات عن جمع أموال من المسافرين من قبل الطيار، وهو أمر لا يمكن للعقل السليم أن يأخذ به، فكيف يمكن للطيار أن يفعل هذا الأمر ويجمع أموال الوقود من المسافرين من داخل صالات المطار؟”، متسائلة: “كيف يسمح بذلك في مطار عريق مثل مطار تونس”.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بهدف علمي.. 4 غواصين يمكثون 28 يوماً على عمق 120 متراً

أوميغا تكشف عن ساعتين لأولمبياد طوكيو 2020 (صور)