أخبار الآن | بريطانيا – stuff

ابتداءً من الأول من سبتمبر (أيلول)، ستطلب متاجر Sainsbury’s و Aldi و Asda و Waitrose من المراهقين في المملكة المتحدة بطاقة هوية لإثبات أنهم تجاوزا سن الـ 16 على الأقل عند شراء مشروبات الطاقة.
وسيتم تطبيق هذا الشرط بسبب التحذيرات من خطر ارتفاع استهلاك الشباب للكافيين، لذا سيتم وضع لافتات تحذيرية في المتاجر اعتبارًا من الشهر المقبل.
وقالت جيسيكا ويلسون ، رئيسة الأبحاث في Consumer NZ ، إنها الخطوة جيدة، سيما وأن تسويق مشروبات الطاقة قد يستهدف الأطفال”. وتابعت “هذه المشروبات تحتوي على الكثير من السكر”.
وأضافت إن المتاجر “يمكن أن تذهب أبعد من ذلك وتتوقف عن بيعها بالكامل”.
رحب بودو لانج ، رئيس قسم التسويق في جامعة أوكلاند ، وهو جزء من مجموعة Fizz للمشروبات المضادة للسكريات ، بهذه الخطوة.
وفي هذا الصدد، قال بودو لانج “نعلم أن مشروبات الطاقة يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة على الفرد وبشكل جماعي على النظام الصحي.”
وأضاف إن “فرض قيود على العمر كان خطوة جيدة لأن المستهلكين الأصغر سنا غالباً ما كانوا يقومون بشرب الشمرويات التي يرون الآخرين يشربونها”.
ولا تنصح وزارة الصحة بتناول مشروبات الطاقة للشباب بسبب محتوى الكافيين والسكر.
في عام 2017 ، توفي ديفيس ألين كريبي ، البالغ من العمر 16 عامًا ، في الولايات المتحدة بعد تناول مشروب الطاقة وصودا ماونتن ديو كبيرة ولبن ماكدونالدز، كل ذلك في أقل من ساعتين.
وجد الطبيب الشرعي أن قلب الصبي لا يستطيع التعامل مع الكافيين “بالطريقة التي تم تناولها خلال تلك الفترة القصيرة من الزمن”.
كل من هذه المشروبات الثلاثة متاحة بسهولة للشراء ، ويتم استهلاك مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية بانتظام من قبل الشباب، كما يتم تسويقها كوسيلة لتخفيف التعب وتحسين اليقظة العقلية.
في عام 2015 ، توفي المراهق الأمريكي داستن هود بعد تناول 3 علب من مشروب Monster Energy. رفع والده دعوى قضائية ضد Monster Energy ، وزعمت الدعوى أن دستين انهار أثناء لعب كرة السلة.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

موجة الحر تقتل لبوة في حديقة حيوانات في كارولينا الشمالية (صور)

بين الشتاء والصيف.. أيهما تفضل أكثر؟