أخبار الآن | اليابان – Motor1 – Car and Driver

عرضت شركة “لكزس” مؤخراً نموذجها الجديد من السيارات الرباعية الدفع، المخصصة لعشاق المغامرات واجتياز الطرق الوعرة. وتأتي هذه السيارة التي حملت اسم “GXOR” الجديدة بعجلات كبيرة  General Tire 275/70  مخصصة للطرق الوعرة، كما أنها تتميز بهيكل معدل عن هياكل سيارات GX 470 الشهيرة، مزود بممتصات صدمات مدعمة وقوية مصنوعة من المعدن وألياف الكربون، إلى جانب أنبوب خارج مرفوع فوق الهيكل، ليؤمن له الهواء أثناء عبر المسطحات المائية.

إلى ذلك، أضافت “لكزس” نظام تعليق خاص إلى سيارتها، ونظاماً يساعد على التحكم بدوران كل عجلة على حدة أثناء السير على الرمال أو الطرق المكسوة بالأوحال. ولهذا، زودت الشركة “GXOR” بجهاز سحب ذي محرك قوي وأسلاك معدنية متينة، قادر على انتشالها في حال علقت في إحدى الحفر أو المستنقعات، وخزان وقود كبير يكفيها لقطع مسافات كبيرة، إضافة إلى براد صغير خاص موجود في قمرتها، وألواح للطاقة الشمسية لتامين الكهرباء لشحن الهواتف والأجهزة الإلكترونية أثناء الرحلات البعيدة.

ولم تغفل “لكزس” عن تزويد السيارة بأنظمة الملتيميديا والتكييف المتقدمة، فضلاً عن نظام تحديد للمواقع عبر الأقمار الصناعية، إضافة إلى أنظمة تتحكم إلكترونياً بسرعة دوران العجلات على مختلف أنواع الطرق.

 

 

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

صدمة كبيرة.. بحيرة في أعالي جبال الألب الفرنسية! (صورة)