أخبار الآن | ألمانيا – DW

كثيرة هي أنواع بطاقات الإئتمان، إلّا أن هناك 5 أنواع ستمنحك مميزات، وستجعل الآخر يتعامل معك بطريقة أفضل بكثير من قبل.

وفعلياً، فإنّ هذا النوع من بطاقات الإئتمان يتاح فقط من خلال تقديم طلب عبر البنك للحصول عليها، وهي على النحو التالي:

1- بطاقة American Express Centurion

وتُعرف أيضاً بالبطاقة السوداء، وتعتبر الأولى من هذا النوع من البطاقات “الخارقة”، حيث حاولت بطاقات أخرى اللحاق بها.

ويبلغ متوسط دخل من يمتلكونها حوالي 940 ألف دولار، ويفترض أن تصل مصاريفهم الشهرية إلى 12 ألفاً و700 دولار، في حين تبلغ رسومها السنوية حوالي 2500 دولار، ويرجح عدد حامليها بـ100 ألف شخص.

2- بطاقة ماستركارد من Dubai First Royale Bank

البطاقة هذه مزينة بالذهب الخالص ومرصعة بماسة صغيرة، ولا يحصل عليها سوى من يقيمون في دبي، وتُمنح لـ7 أشخاص فقط سنوياً. توفر هذه البطاقة لحاملها مديراً للعلاقات الشخصية وآخر لإدارة أسلوب الحياة، بالإضافة إلى ممثلين لخدمات ما بعد البيع. كما أنه لا يوجد أي سقف أعلى للإنفاق من خلالها. أما عدد حامليها، فيقدر بالمئات فقط.

3- Stratus Rewards Visa

لا يمكن الحصول على هذه البطاقة إلا بعد ترشيح اسمك من قبل شخص آخر يمتلكها. تتيح هذه البطاقة الائتمانية ذات اللون الأبيض ميزات خاصة للسفر بـطائرات خاصة، بالإضافة إلى مميزات أخرى تستهدف الأشخاص الساعين لحياة “مليئة بالامتيازات”. تبلغ الرسوم السنوية لهذه البطاقة 1500 دولار، ويتوقع من حامليها إنفاق ما لا يقل عن 200 ألف دولار سنوياً.

4- Coutts World Card

يحصل عليها من يملكون على الأقل مليون دولار في بنك “كوتس” البريطاني الخاص أو لديهم حساب في بنك سكوتلندا الملكي، وتمتلكها الملكة إليزابيث الثانية. وهذه البطاقة ذات اللونين الأسود والقرمزي، لا تتقاضى رسوماً سنوية، إذا تخطى الإنفاق من خلالها عتبة الـ100 ألف دولار سنوياً. كما أنها توفر لحاملها ميزة التسوق في محلات الماركات العالمية حتى بعد مواعيد الإغلاق الرسمية.

5- Visa Infinite

وهي بطاقة يتم إصدارها للأغنياء فقط وتختلف شروط إصدارها بحسب البلد، وهي سوداء اللون مصنوعة من مادتي الكربون والغرافيت. وينبغي على من يريد الحصول على هذه البطاقة أن يمتلك ثروة تزيد عن نصف مليون يورو، كما أن رسومها السنوية تصل إلى 800 يورو. وهناك مميزات كثيرة تمنحها هذه البطاقة، منها ترقية الإقامة في الفندق أوتوماتيكياً، وخدمات ركن السيارة مجاناً، والدخول المجاني لقاعات كبار الزوار في مئات المطارات حول العالم، بالإضافة إلى مساعد شخصي متوفر على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

شركة جونسون آند جونسون تواجه آلاف الدعاوي القضائية