أخبار الآن | المكسيك – TechCrunchCNN ABC News

تعتبرُ سيارة “فولكس واغن” من طراز بيتلز (الخنفساء)، من أكثر السيارات الشهيرة على مدى التاريخ. فالسيارة المعروفة بـ”الخنفساء” ما زالت حاضرة في ذاكرة الكثيرين على مدى 7 عقود، وهي ما زالت موجودة في العديد من الدول، حيث يقودها الكثير من الأشخاص، نظراً لما تمثله من قيمة كبيرة وتحفة لا يمكن التفريط بها.

ومع ذلك، فإنّ “فولكس” كشفت أنها ستوقف إنتاج هذه السيارة التاريخية، والتي كانت رمزاً لنهضة ألمانيا الإقتصادية بعد الحرب العالمية الثانية وازدهار الطبقة المتوسطة. كذلك، فإنّ هذه السيارة كانت رمزاً لثقافة الستينيات في الولايات المتحدة الأمريكية، ومع كل هذا لا تزال تتميز بتصميمها الفريد. ولذلك، فإنّ الإصدار الأخير من 5961 نسخة نهائية يتجه إلى المتحف، بعد مراسم ستقام في بويبلا – المكسيك اليوم الأربعاء، احتفالاً بنهاية الإنتاج.

والتصميم الأصلي للسيارة هو هيكل مستدير ومقاعد لـ4 أو 5 أشخاص، وزجاج أمامي يكاد يكون رأسياً، ومحرك يبرد بالهواء في خلفية السيارة، ويعود للمهندس النمساوي فرديناند بورشه.

وكانت السيارة تحمل بعض سمات السيارة “تاترا تي 97 “المصنعة في تشيكوسلوفاكيا في 1937، وبعض الشبه بتصاميم المهندس المجري بيلا بارينيي التي نشرها في 1934.

وبسبب الحرب العالمية الثانية، تم توقيف الإنتاج المكثف للسيارة. وبدلاً من انتاجها، تحول المصنع الكائن في الريف الى الشرق من مدينة هانوفر إلى إنتاج المركبات العسكرية، باستخدام العمالة قسراً من سائر أنحاء أوروبا.

وبعد ذلك، أعيد إطلاق السيارة كعربة مدنية تحت إشراف بريطانيا، وانتقلت ملكية المصنع عام 1949 إلى الحكومة الألمانية وولاية ساكسونيا السفلى، التي لا تزال تمتلك جزءاً من الشركة. وبحلول عام 1955 تم إنتاج السيارة بيتلز رقم مليون – واسمها الرسمي الطراز 1.

واستمرّ انتاج “بيتلز” في المكسيك من العام 1967 وحتى العام 2003، وهي فترة أطول من صنع السيارة في ألمانيا، في حين انه في العام 2012، كان تصميم بيتلز أكثر أناقة قليلاً. و “نيو بيتلز” وهي إصدار جديد تماماً تم صنعه بشكل معدل لسيارة الغولف، وأعادت إحياء بعض من الأناقة غير التقليدية لسيارة بيتلز القديمة في عام 1998 تحت قيادة المدير التنفيذي فيرديناند بيش، حفيد فرديناند بورش.

مصدر الصورة: AFP

للمزيد:

زوج يعاقب شركة سجائر بـ 100 مليون يورو