أخبار الآن | الولايات المتحدة – mashable

كشف موقع “مشابل” الإلكتروني عن وجود وثائق قضائية تمّ رفع السرية عنها مؤخراً في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وتشير إلى وجود ادعاءات أخلاقيّة ضد مبتكر نظام التشغيل “أندرويد” آندي روبن.

ووفقاً للموقع، فإنّ “هذه التفاصيل تمّ الحصول عليها من خلال الدعوى المدنية التي أقامتها زوجة روبن خلال الخريف الماضي، ووجهت فيها  اتهامات خطيرة لزوجها”.

ولفتت الدعوى إلى أنّ “روبن أجبر زوجته خلال فترة الحمل، على توقيع اتفاق غير منصف في مرحلة ما قبل الزواج”. وعادة ما يلجأ بعض الأمريكيين إلى إبرام اتفاق قبل الزواج، من أجل تحديد حقوق كل طرف في حالة الانفصال مستقبلاً، سواء تعلق الأمر بتقاسم الممتلكات أو بحضانة الأطفال وجوانب أخرى كثيرة.

كذلك، زعمت الدعوى القضائية أنّ “روبن متورط في عمليات تملّك النساء، أي استغلال بعضهنّ، من خلال منحهنّ المال وإعارتهنّ لرجال آخرين”.

ومع هذا، فإنّ الدعوى تتضمن صورتين عن رسائل الكترونية تمّ إرسالها من قبل روبن في العام 2015، ويناقش فيها معنى “تملك” بعض النساء.

وبعد بروز الفضيحة العام الماضي، اضطر روبن إلى مغادرة شركة “غوغل”، لكنه حصل على مبلغ قدره 90 مليون دولار بمثابة تعويض، لأنه كان يتولى منصباً تنفيذياً وهذا الأمر لم يرق للموظفين.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

دبكة شعبية على الكراسي المتحركة