أخبار الآن | ميشيغان – الولايات المتحدة (وكالات)

أعلنت شركة فورد الأمريكية المصنعة للسيارات عن تدشينها لحملتها الموسعة لدعم إعادة تدوير الزجاجات البلاستيكية، لوقف انتشار التلوث البلاستيكي حول العالم.

وحسبما جاء بالفيديو الترويجي من فورد فإن الشركة قد استخدمت هذه الزجاجات البلاستيكية بعد إعادة تدويرها في تصنيع مفارش أرضية طرازها EcoSport، وطالبت العالم عبر الفيديو الذي نشرته مشاركتها كيفية استخدامهم للزجاجات المعاد تدويرها لنشر الوعي والفكرة على نطاق واسع.

وأوضح الموقع الأمريكي أن فورد قد استخدمت 470 زجاجة بلاستيكية بعد إعادة تدويرها في صناعة فرش الأرضية لكل نسخة من طراز EcoSport.

وكشف الموقع عن أن فورد تتبع هذا النهج منذ أكثر من 20 عاماً، كونها واحدة من الشركات الرائدة في نشر الوعي الخاص بإعادة تدوير الزجاجات البلاستيكية ووقف انتشارها، وقد استخدمت فورد منذ ذلك الوقت نحو 1.5 مليون زجاجة معاد تدويرها في تصنيع أجزاء داخلية من سياراتها بجانب طراز EcoSport.

وقال “موتور وان”: إن طراز EcoSport بالتحديد، منذ طرحه للمرة الأولى عام 2012، بلغت كميات الزجاجات البلاستيكية التي استخدمتها فورد في صناعة فرش أرضية النسخ التي طرحت منه، ما يزيد على 650 مليون زجاجة.

Getty Images

المزيد:

لأول مرة.. فورد تعرض روبوتًا مع سيارة ذاتية القيادة لتسليم الطرود (فيديو)