أخبار الآن |  theverge

عرضت شركة فورد، لأول مرة، فيديو يُظهر روبوتًا ذو ساقين قادرًا على السير على أرض غير مستوية وصعود الدرج لتسليم الطرود التي يصل وزنها إلى 18 كيلو غرام.
وتخطط فورد لإقران الروبوتات – المطورة من قبل شركة Agility Robotics الواقع مقرها في ولاية أوريغون – مع شاحنات التسليم الذاتية القيادة لاختبار توصيل الطرود للعملاء.
ويُظهر مقطع الفيديو المصاحب لإعلان فورد أن الروبوت، المسمى Digit، يُخرج نفسه من صندوق شاحنة التسليم قبل السير في الطريق وتخطي الحواجز لتوصيل الطرد إلى باب منزل العميل.
ويتنقل الروبوت – البالغ طوله ما يزيد قليلًا عن 150 سنتيمتر، والمجهز بكاميرات، ونظام Lidar – باستخدام التكنولوجيا نفسها التي تسمح لشاحنة التسليم ذاتية القيادة باكتشاف العوائق على الطرق.
وقال الدكتور كين واشنطن Ken Washington، كبير مسؤولي التكنولوجيا بشركة فورد: عندما تنقل السيارة الذاتية القيادة الروبوت Digit إلى وجهته النهائية، فإن بإمكانها أن تقدم لاسلكيًا جميع المعلومات التي يحتاجها الروبوت، بما في ذلك أفضل طريقة للوصول إلى باب المنزل.
وتوفر السيارة البيانات والطاقة، بحيث يمكن إعادة شحن الروبوت في الجزء الخلفي منها، مما يعني أنه ليس بحاجة إلى بطاريات ضخمة، كما يمكن استخدام مستشعرات السيارة لإنشاء خرائط تفصيلية توجه Digit إلى وجهته.
واقترح أيضًا أن هذه السيارات يمكن أن تُستخدم كسيارات أجرة وسيارات توصيل في وقت واحد، حيث تنقل الطرود والركاب في الرحلة نفسها.
وتُعد مسألة تسليم الطرود مجالًا محتملًا لاستخدام السيارات والشاحنات الصغيرة الذاتية القيادة، لكن لم تقم أي شركة بعد بحل مشكلة كيفية إخراج المواد من السيارة وتوصيلها إلى باب العميل دون سائق بشري.

https://youtu.be/WHWciIxNK2c

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

فيسبوك يبدأ بناء عملة رقمية في سويسرا

واتساب تختبر ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بمشاركة “الحالات” على فيسبوك