أخبار الآن | ألمانيا – DW 

أطلقت ولايتا بافاريا وشمال الراين وستفاليا في ألمانيا، يوم الثلاثاء الماضي، مبادرةً لمساعدة ضحايا العنف المنزلي من الرجال. وبحسب “DW”، فقد جرى الكشف عن برنامج يتألف من 3 ركائز لمساعدة هؤلاء الرجال، في حين أكّد المسؤولون أنّ “من بين أهدافهم، كسر المحظورات المحيطة بهذا الموضوع”. وتُعد هذه المبادرة الأولى من نوعها في ألمانيا، ورحبت كل من الولايتين بباقي الولايات الأخرى التي تريد السير على نفس النهج.

وتشمل الركيزة الأولى إنشاء خط اتصال مباشر ومنصة لتقديم المشورة على الإنترنت، من أجل مد يد العون لضحايا العنف المنزلي من الرجال. أما الركيزة الثانية، فتتألف من إقامة منازل آمنة ومراكز استشارية، فيما ترتبط الركيزة الثالثة والأخيرة برغبة السلطات في جعل موضوع العنف ضد الرجال “مرئياً” (ظاهراً للعيان) و”كسر المحرمات” التي تُحيط به.

وتعمل السلطات في ألمانيا ودول أخرى منذ سنوات عديدة، على اتخاذ تدابير للحد من العنف بين الازواج، وأغلبها كان يركّز على العنف الذي يطال النساء، في حين أن الرجال يعانون أيضاً من العنف المنزلي.

وفي السياق، اعتبرت وزيرة الشؤون الاجتماعية في ولاية بافاريا، كيرستين شراير، ونظيرتها إينا شارنباخ في ولاية شمال الراين وستفاليا في بيان مشترك، أنّ “الرجال مُستهدفون أيضاً بالعنف المنزلي، وحتى الآن لم يكن هناك أي مساعدة أو هياكل دعم، وهناك إمكانيات للتعاون والأهم منها إنشاء خط اتصال مباشر وفي مجال الاستشارة عبر الإنترنت”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

رغبة الأطفال بالتسوق الالكتروني تتضاعف 3 مرات