أخبار الآن | تونس – news.yahoo

أعلنت الجمارك التونسية في بيانٍ السبت، عن إحباط عملية تهريب 4 أشبال من فصيلة النمر الأبيض باتجاه ليبيا عبر معبر حدودي جنوب البلاد. ولفتت الجمارك إلى أنّ “وحداتها بالمعبر الحدودي برأس جدير تمكنت يوم السبت من إحباط محاولة تهريب 4 أشبال نمور بيضاء”.

ووفقاً للبيان، فإنّ “الأشبال هي من الفصيلة النادرة، وكانت مخفية داخل سيارة مواطن ليبي أثناء استعداده للمغادرة في اتجاه القطر الليبي”.

ولم يعد هناك سوى بضع مئات من النمور والأسود البيضاء التي يعود لونها إلى وجود جينة متنحية. ووفقاً لتقديرات الصندوق العالمي للطبيعة، فقد تراجع عدد النمور البرية من مئة ألف في 1990 إلى حوالى 3900 حالياً. ورغم عودة أعدادها إلى الارتفاع في السنوات الأخيرة، لا تزال هذه الفصيلة مهددة بالانقراض.

وخلال التحقيق، أكد المهرّب الليبي أنه “اشترى هذه النمور من حديقة في منطقة النفيضة التابعة لمحافظة سوسة، دون أن يقدم تفاصيل بشأن الطريقة التي تمت من خلالها العملية”. ومع هذا، فقد أوضحت الجمارك أنّ “المهرب لا يملك ترخيصاً لاقتناء هذه النمور أو نقلها”.

وعلى الأثر، تمّ حجز أشبال النمور وإرسالها إلى إدارة الغابات بمحافظة مدنين، كما فتح تحقيق قضائي مع الليبي الذي بقي طليقاً.

مصدر الصورة: تعبيرية – getty

للمزيد:

حادثة غريبة تتعلّق بالغربان تثير الجدل في ألمانيا.. ماذا حصل؟