أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – forbes

سجلت شابة أمريكية، تُدعى ليكسي ألفورد، رقماً قياسياً عالمياً، عندما تمكنت من زيارة 196 دولة حول العالم وهي ما تزال بعمر الـ 21.
وفي حال أثبتت “موسوعة غينيس العالمية” رسميا إدعاء الشابة فستحطم بذلك الرقم القياسي الذي حققه الشاب البريطاني، جيمس أسكويث، الذي أنهى جولته حول العالم، عام 2013، وهو بعمر الـ 24 عاما.
وفي هذا الشأن،، أشارت ليكسي الى أنها عانت قلقا شديدا ومرت بصعوبات كثيرة خلال الأشهر الأخيرة من تجوالها حول العالم، وخاصة عند زيارتها لمناطق صعبة الوصول.
ولفتت ليكسي إلى أن أصعب تحد واجهته خلال رحلاتها هو الإجراءات البيروقراطية في الحصول على تأشيرات الدخول، حيث أمضت سنوات وهي تحاول الحصول عليها، داخل وخارج الولايات المتحدة.
كما أكدت الشابة الأمريكية أن شغفها بالسفر قد أتى من المجال الذي يعمل فيه أهلها، “السياحة والسفر”، حيث تسنى لها زيارة العديد من المدن الهامة حول العالم عندما كانت طفلة صغيرة، ومع بلوغها الـ 18 عاما، انتهت من زيارة 72 دولة.
أما اليوم فقد قدمت ليكسي أكثر من 10 آلاف دليل إلى “موسوعة غينيس العالمية”، لكي تثبت للعالم أنها حققت الرقم القياسي العالمي الجديد، لـ “الرحالة الأصغر سنا في العالم”.
وتجدر الاشارة الى أنه يوجد على كوكب الأرض 206 دولة سيادية، 193 منها في نطاق الأمم المتحدة.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

أمازون تعتزم توصيل الطرود بطائرة مسيرة جديدة خلال شهور

فريق “قوارب التنين” الفلبيني يجدّف في هونغ كونغ