أخبار الآن | الولايات المتحدة – theverge – CBS News

سجّلت شبكة “HBO” التلفزيونية الأمريكية، رقماً قياسياً لعدد المشاهدين الذين تابعوا الحلقة الأخيرة من مسلسل “صراع العروش“، حيث بلغ 19.3 مليون مشاهد. وقد تجاوز هذا الرقم القياسي السابق للمسلسل في حلقته قبل الأخيرة قبل أسبوع، والذي وصل إلى 18.4 مليون مشاهد.

وأوضحت الشبكة أنّ “الحلقة الأخيرة أصبحت أيضاً الحلقة المنفردة الأعلى مشاهدة على الشبكة على الإطلاق، متفوقة على الرقم القياسي السابق الذي سجله مسلسل الإثارة والجريمة “آل سوبرانو” في عام 2002″.

وبعد 8 مواسم و73 حلقة، وصل المسلسل لنهايته بوفاة أخرى غير متوقعة واعتلاء شخصية لم تكن مرجحة العرش، واستمرّت الحلقة الأخيرة نحو ساعة و20 دقيقة. وانتهت المنافسة الشرسة في المسلسل على العرش الحديدي المصنوع من مئات السيوف بوفاة أولا ثم باختيار غير متوقع لمن سيحكم مملكة ويستيروس الخيالية.

ويكون المسلسل الذي حاز على العديد من جوائز إيمي التلفزيونية، بينها جائزة أفضل مسلسل درامي، قد وصل إلى الختام، إلّا أنّ موسمه الأخير كان أيضاً الأكثر إثارة للانقسام، إذ وجد المعجبون والنقاد نقاطاً اعتبروها سلبية في تطورات معينة في الحبكة، خصوصاً تلك المتعلقة بإحدى الشخصيات الرئيسية.

وكان أبرز انتقاد من المعجبين لتحول شخصية دنيرس تارغارين (أم التنانين)، التي تلعب دورها الممثلة إميليا كلارك إلى الشر، إذ استخدمت تنينها لتدمير عاصمة المملكة بعد استسلام أعدائها.

وتُقتل تارغارين في الحلقة الأخيرة على يد حبيبها جون سنو، الذي يقوم بدوره الممثل كيت هارينجتون، خشية أن يكون استبدادها مجرد انعكاس لمن قبلها. وبعد ذلك، يحرق آخر تنين لها على قيد الحياة العرش الحديدي ويذيبه بأنفاسه الحارقة.

وتطور المسلسل من بدايات غير متقنة إلى ظاهرة ثقافية، ونمت ميزانيته لتصل تكلفة إنتاج الحلقة الواحدة في الموسم الأخير إلى 15 مليون دولار، وفقاً لمجلة “فارايتي”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

خطأ جديد في ”صراع العروش“ يثير الجدل في الحلقة الأخيرة