أخبار الآن | الولايات المتحدة – reuters

فاز 8 طلاب بمسابقة هجاء الكلمات التي تقام على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية. وبحسب وكالة “رويترز”، فإنّ “الطلاب هؤلاء متفوقون على القواميس، وقال مسؤولون أن هذه هي المرة الأولى التي يتقاسم فيها هذا العدد الفوز منذ بدأت المسابقة عام 1925”.

وبحسب الوكالة، فإنّه “بعد جولة ماراثونية امتدت حتى الساعات الأولى من صباح أمس الجمعة، لم يتسنّ تمييز أحد المتسابقين عن الباقين. وحصل كل فائز على جائزة قيمتها 50 ألف دولار وكأس ونحتوا كلمة خاصة بهم لوصف نجاحهم المشترك هي أوكتوتشامبس أو الأبطال الثمانية”. وفي هذا الصدد، أشار جاك بيلي، وهو الناطق الرسملي للكلمات التي يقوم المتسابقون بهجاء حروفها في المسابقة للمشاركين في الدور النهائي: “وضعناكم في مواجهة القاموس وحتى الآن تظهرون للقاموس لمن الغلبة”.

وكانت المسابقة بدأت يوم الثلاثاء الماضي بمشاركة 562 طالباً متميزاً في الهجاء من مختلف أنحاء الولايات المتحدة وأراض أمريكية و 6 دول أخرى، هي جزر الباهاماس وكندا وغانا وجاميكا واليابان وكوريا الجنوبية.

وأذيعت الجولة النهائية التي بدأت يوم الخميس على شاشة التلفزيون في مختلف أنحاء الولايات المتحدة. وفي وقت متأخر من اليوم نفسه، بعدما قدم من تبقى من الأطفال الإجابات الصحيحة الواحدة تلو الأخرى، أعلن المسؤولون تغيير القواعد، وأن كل من تبقوا في الجولة العشرين سيفوزون، وهم 6 صبية وفتاتان من 6 ولايات أمريكية.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

معرض مثير للجدل في المكسيك