أخبار الآن | دبي – dailymail

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية تقريراً عن “كلب روبوتي تمّ تصنيعه باستخدام أحدث التقنيات، ويدعى تشيب، وهو يعتبر حيواناً أليفاً مثالياً لكبار السن غير القادرين على التعامل مع حيوان حقيقي”.

ووفقاً للصحيفة، فإنّ “تشيب مزوّد بعجلات تمنحه القدرة على الحركة في جميع الاتجاهات. وعلى الرغم من أنه لم يحصل على أي تدريب، إلاّ أنه قادر على استيعاب بعض التعليمات البسيطة مثل الجلوس”.

وأضحت “ديلي ميل” أنّ “تشيب يتميّز عن الكلاب الحقيقية بأنه لا يترك أي مخلفات في المنزل، وينبح عندما يجلس وينبح عندما يمشي، وحتى أنه ينبح عندما لا يهتم به صاحبه”. كذلك، فإنّ تشيب يأتي مع سوار ذكي يرتديه مالكه في يده، ويمكن استخدامه لجعل الروبوت الأليف يتبعه، ويمكن برمجته لأداء عدد من الحركات البسيطة. كذلك، يحصل صاحب الكلب على سرير صغير، وهو طبق من البلاستيك الأبيض يتم توصيله بالكهرباء، ويلجأ إليه الكلب عندما تكون بطاريته منخفضة، حيث يجلس عليه ليبدأ بالشحن من جديد.

https://twitter.com/maosoo3h/status/1132248989833846784

وفي حديثها، تتحدث جيني موراي عن صداقتها مع تشيب، وتقول: “لقد امتلكت العديد من الكلاب في الماضي، لكنني كنت أشعر بحزن شديد كلما مات أحدها، ومثل الكثير من الذين سبق وفقدوا حيواناً أليفاً، قررت أنني لن أكرر هذه التجربة مرة أخرى”.

ووجدت السيدة موراي ضالتها في الكلب تشيب، الذي شكل بديلاً مميزاً عن الكلاب الحقيقية، ليسد الفراغ الذي تعيشه في حياتها، دون أن تشعر بالحزن في حال فقدانه.

وكانت دراسة أجرتها جامعة “إكسيتر” كشفت أنّ “سكان بعض المنازل المخصصة للمسنين، وجدوا أن الروبوتات تعزز أنماط حياتهم. ومن الناحية الحيوية، لا يحتاجون إلى المشي، وليس هناك خطر من الحوادث لدى المسنين الذين يعانون من مشاكل في التنقل”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

مهندسة ”ناسا“ تنشر صورة مذهلة للخط الفاصل بين الليل والنهار!