أخبار الآن | اليابان – androidpit

أعلنت شركة “تويوتا” أنها “ستطلق قريباً جيلاً ثانياً من سيدانها الهيدروجينية، في حين أنّ الجيل الثالث من هذه السيارة سيتم طرحه في السوق خلال 10 أعوامٍ قادمة”.

وحالياً، فإن “تويوتا” تبيع “سيدان Mirai” الهيدروجينية في سوق السيارات الياباني، بقيمة 60 ألف دولار. غير أن خبراء أشاروا إلى أنّ “سعر الجيلين الثاني والثالث لهذه السيارة سيكون منخفضاً”.

وفي مؤتمر “أوتوموتيف نيوز يوروب”، أشار مات هاريسون، رئيس المبيعات والتسويق لشركة تويوتا في أوروبا، إلى أنه “بحلول عام 2030 ستكون سيارات الهيدروجين قادرة على المنافسة في الأسعار مع السيارات الهجينة”.

وقال: “تستعدّ الشركة لإطلاق الجيل الثاني من تويوتا ميراي قريباً. وخلال عقد من الزمن، فإنّ الجيل الثالث سيأتي بسعر مماثل لسياراتها الهجينة المعروفة. واليوم، لا تتوفر ميراي إلا في ألمانيا والولايات المتحدة واليابان ، وبسعر يصل إلى 60،000 دولار”.

ويكمن مفتاح خفض الأسعار في تقليل البلاتين المطلوب لصنع خلايا الوقود لهذه الأنواع من المركبات. والبلاتين هو معدن صعب العثور عليه ويتم إنتاجه بكميات صغيرة. وفي الآونة الأخيرة، تعاونت الشركة الألمانية Bosch أيضًا مع Powercell لتطوير خلية وقود أكثر اقتصاداً.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

كلوني يعرب عن قلقه من داعش بسبب قضية حساسة