أخبار الآن | بوسطن – foxnews

نشر موقع “فوكس نيوز” الإلكتروني تقريراً كشف فيه عن “ولادة أناكوندا لإثنين من الأفاعي من دون أي تزواجٍ مع أفعى ذكر”. وبحسب الموقع، فإنّ “الأفعى آنا، البالغة من العمر 8 سنوات تعيش في حوض نيو انغلاند للسمك في بوسطن“، موضحاً أنّ “الولادة حصلت بسبب التوالد العذري”, او ما يعرف بالاستراتيجية التناسلية النادرة للغاية التي يطلق عليها “توالد الأجنة” ، والتي أسفرت عن طفلين من الأناكوندا.

ويتم الإحتفاظ بالأفعى البالغ طولها 10 أقدام في حوض السمك، وقد وجد الموظفون هناك أفعى صغيرة معها.

وقال توني لاكاس، المتحدث باسم إدارة الحوض: “هذا هو نتاج عملية غير عادية للغاية. كنا بحاجة إلى إجراء اختبار لتأكيد ما كنا نشتبه به” .

وقام باحثون بالتحقق من الأنثى الأناكوندا الأخرى في المعرض لتأكيد جنسها، ومن ثم جرت مراجعة تاريخ الأناكوندا آنا للتأكد من أنها لم تتعرض لعمليات تخصيب من ذكر، وتبين أن الأفاعي الصغيرة التي ظهرت بعد الولادة كانت من خلال التوالد.

والتوالد العذري هو الأكثر شيوعاً في عالم النبات والحشرات، وهي العملية التي تسمح للكائن الحي الأنثوي بالولادة من دون التعرض لأي تلقيح من الذكور.

وهذه الحالة هي الثانية المؤكدة للتوالد عند فصيلة الأناكوندا الخضراء، إذ أن الحالة الأخرى حصلت في حديقة حيوانات في المملكة المتحدة عام 2014.

مصدر الصورة: تعبيرية getty

للمزيد:

كلب من نوع آخر للمسنّين.. تعرفوا إلى ”تشيب“ الروبوتي! (صور)