أخبار الآن | wheels

تسرّيب الصور الرسمية ليس بالجديد في عالم السيارات، وهذا ما حدث مع أوبل والجيل الجديد من كورسا.
وتعتبر كورسا الجديدة كلياً ليست سوى ابنة عم مباشرة لـ بيجو 208 بجيلها الجديد، سواء على صعيد استخدام قاعدة العجلات المعروفة باسم CMP، أو التقنيات الكهربائية المشتركة مع بيجو e-208 وذلك لنظيرتها كورسا e.

ورغم أهمية التقنيات الكهربائية التي وفرتها القاعدة الفرنسية للألمانية، إلا أن ذلك لا يقل شأناً عن أمر آخر هو مساهمتها في خفض الوزن بمقدار ممتاز يصل إلى 108 كلغ وهذه نسبة أكثر من جيدة تساهم إيجاباً في خفض استهلاك الوقود وتحسين الأداء.
ومن الصور يمكننا التنبؤ بجعل كورسا الجديدة أعرض وأقصر قليلاً من سلفها ضمن نهج متبع في عالم السيارات لتعزيز الحضور الرياضي على الطريق ورفع مستوى ديناميكية الأداء. ولا شك بأن الألمانية الصغيرة بجيلها الجديد هي الأفضل على صعيد التصميم والشخصية مع خطوط مصقولة بعناية فائقة وجاذبية عالية من جميع الزوايا خاصة في اعتماد لون مختلف للسقف وتصميم شبه يوحي وكأنه عائم، دون نسيان تقنية الـ LED التي تزين المصابيح الأمامية وترفع من جماليتها.

https://twitter.com/StopsGas/status/1131506296656678912

 

وشهدت المقصورة تطوراً كبيراً مع الاستغناء عن نظام الترفيه والمعلومات من جنرال موتورز واعتماد آخر أحدث من المالكة الجديدة PSA، مع شاشة وسطية كبيرة القياس وأخرى مكان لوحة العدادات مع استعارة تصميم مقبض علبة التروس من بيجو 208 الجديدة.
وستكون كورسا أكبر على صعيد الطول بواقع 40 ملم بما سينعكس ايجاباً على رحابة المقصورة وصندوق الأمتعة الذي ستصل سعته حسب المصدر إلى 309 ليتراً بزيادة 25 ليتراً عن الجيل السابق.

 

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

 

ولادة وحيد قرن مهدد بالانقراض.. ويقف على قدميه بعد 53 دقيقة فقط!