أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية –  dailymail

قررت وكالة الطيران والفضاء الأمريكية “ناسا” فتح المجال أمام إضافة أسماء على رقائق سيتم نقلها إلى المريخ.
وفي التفاصيل، ستسافر الرقائق في مُهمة من المقرر إطلاقها في تموز/ يوليو عام 2020 لتهبط على سطح الكوكب الأحمر بحلول شباط/ فبراير عام 2021.
ويأتي إرسال الأسماء للمريخ كجزء من حملة لتسليط الضوء على المهام المتعددة التي تم التخطيط لها ضمن مبادرة وكالة “ناسا” التي تحمل اسم “من القمر إلى المريخ”.
وفي بيان صحفي، قالت “ناسا” إن هذه المهمة لن تكون مأهولة، وستقتصر على مسبار للبحث عن مؤشرات على حياة ميكروبية سابقة، بالإضافة إلى محاولة تحديد مناخ الكوكب والمواصفات الجيولوجية له وجمع عينات من أجل تمهيد الطريق للاستكشاف البشري فيما بعد.

 

 

وقال مساعد مدير إدارة المهام العلمية بالوكالة في العاصمة الأمريكية واشنطن، توماس زوربوشن: “بينما نستعد لإطلاق المهمة التاريخية نحو المريخ، نرغب أن يشاركنا الجميع في رحلتنا الاستكشافية”.
وينتهي موعد تسجيل الأسماء على الموقع الإلكتروني للوكالة يوم 30 أيلول/ سبتمبر. كما سيحصل كل من يقوم بتسجيل اسمه قبل الموعد المُحدد على “بطاقة صعود” تذكارية تحمل الاسم والدولة، بالإضافة إلى الشعار الخاص بالمهمة المسافرة إلى المريخ.
لتسجيل اسمك، اتبع الرابط الاتي:

https://mars.nasa.gov/participate/send-your-name/mars2020

والجدير بالذكر أن عدد من سجلوا أسماءهم لإرسالها للمريخ تجاوز الـ 800 ألف شخص، ومن المتوقع أن يصل الرقم لعدة ملايين خلال الفترة القادمة.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

ولاية أمريكية تسمح بتحويل الجثث إلى سماد بدلاً من دفنها!

وفاة حلاق المشاهير عن عمر 88 عاما