أخبار الآن| واشنطن – الولايات المتحدة (متابعات)

بعد زيادةٍ إضافية في ميزانيةِ الوكالة من قبلِ الرئيس ترامب، تُخططُ وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” لإرسالِ أولِ امرأة على الإطلاق وأولِ رجل منذُ ما يقرب من خمسةِ عقود إلى القمر بحلول عام 2024

وتأمل ناسا أن تساعد المزيد من عمليات استكشاف القمر الولايات المتحدة في تأسيس وجود استراتيجي في الفضاء وتنمية شراكاتها الدولية. سيتمُ تخصيص مليار دولار من الميزانيةِ مباشرة لتطويرِ نظامٍ قمري بشري تجاري سينقلُ البشر إلى سطحِِ القمر.

تخطط ناسا لإرسال أول امرأة على الإطلاق وأول رجل منذ ما يقرب من خمسة عقود إلى القمر بحلول عام 2024 ، وذلك بفضل زيادة إضافية في ميزانية الوكالة من قبل الرئيس ترامب.

وفقاً لما ذكرته بيتينا إنكلين ، مديرة الاتصالات في ناسا ، فإن 12 شخصًا فقط ، جميعهم من الذكور ، قد سارت على سطح القمر وكانوا جميعًا أمريكيين

“إن آخر شخص سار على سطح القمر في عام 1972 ،” أخبر Inclán CNN في بيان. “لم تمشي أي امرأة على سطح القمر”.

أعلن ترامب الاثنين أنه سيضيف 1.6 مليار دولار لميزانية ناسا “حتى نتمكن من العودة إلى الفضاء بطريقة كبيرة!”

“تحت إدارتي ، نحن نعيد NASA إلى العظمة ونعود إلى القمر ، ثم إلى المريخ”.. هكذا قال ترامب

تأتي الزيادة في الميزانية في مقدمة الطلب المبدئي للميزانية الذي تبلغ قيمته 21 مليار دولار من ناسا لتسريع العودة إلى سطح القمر.

وقال جيم بريدنشتاين مدير ناسا “هذا الاستثمار يمثل دفعة مقدمة لجهود ناسا وسيسمح لنا بالمضي قدماً في التصميم والتطوير والاستكشاف”.

أعلنت ناسا يوم الاثنين أن ترامب تحدى الوكالة بالهبوط في القطب الجنوبي للقمر بحلول عام 2024. وسيكون هذا العام الماضي لترامب في منصبه إذا تم إعادة انتخابه.

في ديسمبر 2017 ، وقع ترامب على توجيه سياسة الفضاء 1 ، الذي دعا ناسا لإرسال البشر إلى القمر لأول مرة منذ عام 1972 من أجل “استكشاف طويل الأجل واستخدام” والبعثات إلى كواكب أخرى.

وكشفت وكالة الفضاء أيضًا أن اسم المهمة الجديدة سيكون أرتميس ، إلهة القمر اليونانية وأخت أبولو التوأم.

نجحت مهمة أبولو 11 التابعة لناسا في هبوط أول البشر على سطح القمر في 20 يوليو 1969.

وقال بريدنشتاين خلال مكالمة صحفية “بعد مرور خمسين عامًا على أبولو ، سينقل برنامج Artemis الرجل التالي وأول امرأة إلى القمر”.

وقالت ناسا في بيان “لإقامة رواد فضاء أمريكيين على سطح القمر بحلول عام 2024 ، فإننا نعمل من خلال نهج الاستحواذ للمشاريع المختلفة”. “ستشمل جهودنا العمل الجديد في مراكز ناسا لتوفير التقنيات الرئيسية والحمولات العلمية اللازمة لسطح القمر ، إضافة إلى الجهود الجارية بالفعل في جميع أنحاء البلاد.”

وتأمل ناسا أن تساعد المزيد من عمليات استكشاف القمر الولايات المتحدة في تأسيس وجود استراتيجي في الفضاء وتنمية شراكاتها الدولية. سيتم تخصيص مليار دولار من الميزانية مباشرة لتطوير نظام قمري بشري تجاري سينقل البشر إلى سطح القمر.

سيتم استخدام مبلغ 651 مليون دولار لدعم مركبة الفضاء أوريون والصاروخ الذي تبنيه شركة بوينغ لمهمة القمر – المسماة نظام إطلاق الفضاء أو إس إل إس.

أنفقت ناسا بالفعل ما لا يقل عن 11.9 مليار دولار على SLS ، والتي كان من المفترض أن تكون جاهزة بحلول ديسمبر 2017.

بالإضافة إلى الأبحاث الرائدة ، تأمل ناسا أن يلهم هذا الاستكشاف الجديد الجيل القادم من العلماء.

المزيد:

ناسا تؤكد ”تقلص“ القمر خلال مئات الملايين من السنين