أخبار الآن | أوروبا – dw

كثيراً ما نُشاهد العروض والاعلانات لتذاكر رحلات جوية بأسعار رخيصة، الا أن هذه الأسعار يمكن أن تكون أغلى مما ظهر لنا، فهناك تكاليف أخرى لم تتضح لنا من البداية، ونفاجأ بها بعد فوات الأوان، وهو ما قد يجعل ثمن الرحلة ليس بتلك الصورة المغرية.
لتوفير المال عند الطيران، تحتاج إلى تخطيط أمتعتك عند حجز رحلتك، وهذا راجع لكون “التذكرة الرخيصة المفترضة، عندما تشمل جميع الرسوم الإضافية، سرعان ما تكون باهظة الثمن”، حسبما تقول ألكسندرا هوليك، من بوابة حقوق ركاب الطائرات.
وعند السفر على مستوى أوروبا، سوف تزيد تكلفة السفر لأسرة مكونة من أربعة أفراد في رحلة مع أربع حقائب بمبلغ 200 يورو (224 دولارا) أو أكثر. فعلى سبيل المثال، إذا كنت تسافر من برلين إلى بروكسل هذا الصيف بأرخص الأسعار، فسوف تدفع 80 يورو للرحلة بالإضافة إلى 50 يورو عن أي قطعة من الأمتعة المسجلة.
وتحاول شركات الطيران منخفضة التكلفة بشكل خاص كسب أموال إضافية من خلال الأمتعة. وتقول زابينه فيشر فولك، خبيرة حقوق المستهلك: “لا يمكن الاحتفاظ بأسطول (من الطائرات) وتحقيق أرباح باستخدام رحلات رخيصة فقط”. لهذا السبب يُستحسن تسجيل حجز حقائبك عند شراء تذكرتك.
وتقول هوليك: “أكبر فخّ هو فحص الأمتعة في المطار بعد اكتمال الحجز”. لا يوجد خيار أمام الراكب في هذه الحالة سوى دفع الرسوم الكبيرة. ولكن عادة ما تحافظ الشركات على عدم المساس بخدمة واحدة وهي السماح بنقل عربات الأطفال على متن الطائرات مجانا.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

5 بلدان سجلت أعلى وأدنى نسبة من النوم عالمياً

نظارات لعلاج اضطرابات النوم