أخبار الآن | دبي – gulfnews

تدرس “بلدية دبي” إمكانية استحداث محطات لتنظيم تغذية القطط الضالّة في شوارع المدينة. ولهذه الغاية، تقوم الهيئة المدنية بمسحٍ للسكان، لمعرفة آرائهم حول هذا الموضوع.

وأشارت البلديّة في بيان لصحيفة “غولف نيوز” إلى أنّ “أكثر من 1000 مشارك سيتم تغطيتهم في الاستطلاع عبر الإنترنت قبل اتخاذ أي قرار في هذا الشأن”.

وفي الوقت الحالي، فإنه لا توجد خطط لتنفيذ محطات التغذية، غير أنّ الغرض من هذا المسح هو دراسة إمكانية تنفيذه والوقوف عند آثاره البيئية.

ولفتت البلدية إلى أنها “تواجه تحدياً كبيراً فيما يتعلق بتغذية القطط الضالة بطريقة غير منظمة في مناطق مختلفة من الإمارة”.

ويقدّر الخبراء أن هناك “عشرات الآلاف من القطط الضالة في دبي، وكثيرا ما تتلقى البلدية شكاوى بشأنها وعن أساليب التغذية غير الصحية وغير الآمنة التي اعتمدتها العديد من المغذيات”.

وأكدت البلدية أنها “ستصدر إعلاناً عما إذا كان سيتم اتخاذ أي قرار لإنشاء هذه المحطات”.

ولاقت خطوة البلدية ترحيباً من قبل مجموعات رعاية الحيوان. وفي هذا الإطار، قالت ياسمين بهراني ، الشريك المؤسس لـ (Strays Needing Interim or Furever Friends) إنه “من الواجب الأخلاقي للمجتمع أن يحمي الحيوانات التي تعيش معه”. وأشار إلى أن “وجود محطات تغذية سيعرض دبي كمدينة تقدمية تهتم بحيواناتها”.

من جهته، أشار فواز كنعان صاحب كتاب “Save Dubai Stray Cats” ، إلى أنه “حتى الدولة الفقيرة مثل سوريا التي تواجه الحروب لديها محطات لتغذية القطط.”. وأضاف: “لقد اشترى الكثير من المتطوعين في دمشق محطات تغذية وربطوها بالأشجار. دبي تحب أن تكون رقم واحد في كل شيء، وهذه خطوة صحيحة”.

مصدر الصورة: storyblocks

للمزيد:

بعد سنوات طويلة.. لحظات مؤثرة بين أنثى فيل وحارسها! (فيديو)