أخبار الآن | أستراليا – CNN

تعتزم الحكومة الأسترالية بحلول العام 2020، إلى القضاء على مليوني قطة برية متجولة في نطاق البلاد، وهي نسبة إجمالية كبيرة من عدد القطط الشاردة والتي يقدر عددها بنحو 2 إلى 6 ملايين قطة.

وخلال العقود الماضية، فإنّ أعداد القطط تضخمت في أستراليا، وعلى الرغم من أن القطط البرية تنتمي إلى نفس الأنواع التي تنتمي إليها القطط المنزلية، فإن الأولى تعيش في البرية حيث تُكون مجبورة للبحث عن كل السبل للبقاء على قيد الحياة.

إلى ذلك، فإنّ متحدثاً باسم وزارة البيئة والطاقة في أستراليا أشار إلى أن “بحث علمياً كشف أنّ القطط تقتل أكثر من مليون طائر محلي و 1.7 مليون من الزواحف في جميع أنحاء أستراليا يومياً، وهو ما يعتبر تهديداً حقيقياً لهذه الحيوانات”.

ولذلك، فإنّ السلطات الأسترالية تسعى أيضاً إلى حماية الحيوانات من الأنقراض، وذلك من خلال وسائل عديدة. وتعهدت الحكومة بتقديم مبلغ 5 ملايين دولار لدعم المجموعات التي يمكنها استهداف القطط.

غير أن تيم دوهرتين عالم البيئة في جامعة ديكين في أستراليا رأى أنه “هناك مسألة أخرى أكثر إلحاحاً، وهي أن قتل القط لا ينقذ بالضرورة حياة الطيور أو الثدييات”، موضحاً أنّ “المكافآت تحتاج إلى التركيز على منطقة معينة”.

وقال: “هناك احتمال أن يتم استخدام القطط بمثابة الهاء إلى حد ما. نحن بحاجة أيضاً إلى اتباع نهج أكثر شمولية ومعالجة جميع التهديدات للتنوع البيولوجي”.

ومع هذا، فإنّ العديد من خبراء البيئة والرفق بالحيوان أبدوا اعتراضهم على هذه الخطوة تجاه الحيوانات، ورأوا أن اللجوء إلى قتلها يمثل تهديداً كبيراً للنظام الطبيعي.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

كم يجب أن يجلس أطفالكم أمام الشاشات؟ الصحة العالمية تُجيب