أخبار الآن | ألمانيا – DW

إنتشرت مؤخراً تغريدات ومنشورات عبر “تويتر” و “انستغرام” تحت هاشتاغ DinoCut#، وتتضمن صوراً لقطط حولتها قصات الفراء إلى ديناصورات صغيرة.

وتبرز الصور العديد من القطط التي تتميز بألوانها وأصنافها المختلفة، إلّا أنها تشترك في أشكال قصة فرائها الغريبة التي تجعل منها ما يشبه الديناصورات، ولو فقط بالشكل.

وبحسب الصور، فإنّ أصحاب هذه القطط عمدوا إلى قص فراء القطط ليصبحَ قصيراً للغاية على الجانبين، مع تركه طويلاً على امتداد العمود الفقري والذنب مع شقوق صغيرة كل بضعة سنتيمترات.

https://twitter.com/Rancilyo/status/1121405290866458626

ومع هذه القصّة، قد بدت القطط أقرب شكلا إلى الديناصورات المنقرضة، خصوصاً تلك المعروفة باسم “بالستيجوصورس” الذي تعلو ظهره الحراشف وينتهي ذنبه بشوكتين كبيرتين.

في المقابل، فإنّ الأمر هذا لم يرُق للكثير من الناشطين، الذين اعتبروا هذه الخطوة بمثابة تعذيب للحيوانات المسكينة. وعليه، فقد علّق الكثير من المستخدمين على الصور قائلين: “القطط ليست لعباً”، “ما تفعله هو تعذيب للحيوانات المسكينة فحسب”.

ما قاله بعض هؤلاء قابله ردّ مباشر من إحدى حلاقات القطط، قائلةً: “لن أتوقف عن فعل ذلك. يدفع الناس لي كي أساعدهم في رعاية قططهم. أنا مصففة شعر معتمدة للقط وأدرّب المحترفين. أنتم تجرحون مشاعر القطط وأصحابها بجهلكم هذا”.

وفعلياً، فإنّ قص فراء القطط لا يؤثر جسدياً عليهم، وفق صحيفة “زود دويتشه تسايتونغ” الألمانية. غير أنّ ما بدا هو أن العديد من القطط كانت متوترة خلال عملية قص فرائها التي كانت تستمرّ لوقتٍ طويل.

مصدر الصورة: GETTY

للمزيد:

مزاد لزي الشرير في ”حرب النجوم“.. والسعر المتوقع خيالي!