أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (CNN)

تدرس السلطات في عشرات المدن ضمن ولاية هاواي في الولايات المتحدة الأمريكية، مسألة حظر جميع المواد البلاستيكية في المطاعم، وذلك بموجب تشريعات تهدف إلى تقليل النفايات التي تؤدي إلى التلوث.

وتسعى السلطات إلى منع استخدام الاوعية البلاستيكية، خصوصاً تلك التي تدخل في تصنيعها مادة البوليسترين. إلى جانب ذلك، فإن هناك طرحاً جدياً يتمثل بمنع مطاعم الوجبات السريعة والمطاعم كاملة الخدمات، من توزيع واستخدام المشروبات البلاستيكية والاواني وعصي التحريك والحقائب والقش المصنوعة من البلاستيك. وحالياً، يدرس المجلس التشريعي للولاية مشروع قانون في هذا الصدد لتطبيقه بحلول العام 2022.

ويقول المشرعون ان “النفايات البلاستيكية أصبحت مشكلة متنامية في جميع أنحاء الجزر وأن تنظيف الحطام مكلف لدافعي الضرائب”.

وفي هذا الإطار، قال السناتور مايك جابارد، أحد مقدمي مشروع القانون: “إن تقليص استخدام البلاستيك لمرة واحدة، هو الخطوة المنطقية التالية لحماية موارد هاواي الطبيعية”. وأضاف: “نحن محاطون بالمحيط وشواطئنا وسواحلنا جزء كبير من حياتنا اليومية. لذا، فإن التقليل بشكل كبير من استخدام البلاستيك واللدائن ذات الاستخدام الواحد، أمر منطقي للغاية وقابل للتنفيذ”.

وفي حال تمّ سن القانون الجديد، فإنّ هاواي ستصبح أول ولاية تفرض مثل هذا الحظر التدريجي على على البلاستيك، وفقًا لمجموعة حماية الموارد الطبيعية في مجلس حماية البيئة (NRDC).

مصدر الصورة: KXLY

للمزيد:

لبنان: مشغل ملابس يبث روحاً جديدة في الملابس القديمة