أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية من المتحدة 

الغربان هي آخر الحيوانات ضمن مجموعة صغيرة يُعرف عنها تعرفها على الطيور الميتة من نفس نوعها، أو ربما حتى إقامة حداد عليها. هذا السلوك النادر والغريب في عالم الحيوان حير العلماء لعقود، كما حيرهم أيضا تمكن هذه المخلوقات من بناء ما يشبه العقد الإجتماعي في زمرتها.

وعلى وجه العموم ثمة اكثر من نظرية تجيب عن هذه المسألة، وإن اختلفت في الطرح والتعليل إلا أن جميعها تتفق على شدة ذكاء هذا الكائن الذي ورد ذكره في موروث العديد من الشعوب والحضارات.

لذلك يدأب البشر على توظيف ذكاء الغربان لعقد شراكة معها يتقاسم الطرفان من خلالها المصالح، فبعد تدريبات مكثفة اقترب مسؤولو حديقة “بوي دو فو” التاريخية في غرب فرنسا، من تنفيذ تجربة فريدة تتعلق بالاستعانة بستة غربان مدربة لالتقاط أعقاب السجائر والقصاصات، مقابل إطعامها.

إقرأ: مخلوق بحري غامض يثير الدهشة على أحد شواطئ فيتنام

ووفقا لبرنامج التنظيف، يقوم الفريق “السداسي” بجمع قطع القمامة وأعقاب السجائر بمنقار كل غراب من جميع أنحاء الحديقة ثم وضعها في صندوق كبير. وقال رئيس الحديقة، نيكولاس دي فيليرز، إن المبادرة ستظهر للزوار أن الطبيعة نفسها يمكن أن تعلمنا العناية بالبيئة.

وأضاف رئيس الحديقة “الهدف ليس مجرد التنظيف، لأن زوار الحديقة يحرصون بشكل عام على إبقاء الأمور نظيفة”. ومن المقرر أن تبدأ الغربان العمل ابتداء من الجمعة. 

إقرأ أيضا: أكثر الأشخاص سفرا في العالم يصف أغرب 10 أماكن زارها