أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

واصل السعوديون حملتهم ضد “لعبة مريم”، التي أثارت جدلاً واسعًا في المملكة، بعد انتشارها على نطاق واسع فيها، واتهامها بأنها أداة استخباراتية مريبة، تهدف إلى جمع المعلومات والبيانات.

وشبه كثيرون هذه اللعبة، بلعبة “الحوت الأزرق”، التي اتهمت أيضًا سابقًا بمسؤوليتها عن حالات انتحار بين صفوف المراهقين.

وحذر سعوديون من اللعبة عبر وسم #لعبه_مريم، الذي أطلقوه على موقع التواصل الأشهر في السعودية“تويتر”.
واتهم البعض، المسؤولين عن اللعبة، أن لهم أهدافا خبيثة ومريبة، مشبهين اللعبة بلعبة “الحوت الأزرق” التي انتشرت وسط المراهقين وتسببت بحالات انتحار.

وتعتمد اللعبة على شخصية فتاة، تقوم بإعطائها معلوماتك الشخصية، فتخاطبك وتطلب مساعدتك في الطريق، وتطرح أسئلة غريبة ومثيرة، خاصة وأنها تدفع اللاعبين إلى الإجابة عن أسئلة تتعلق بقضايا سياسية، كما أنها تعتمد على البعد النفسي حيث تستخدم المؤثرات الصوتية والمرئية المرعبة،

ووصف القائمون على اللعبة أنها تجعلك تعيش قصة درامية ممتعة من خلال فتاة جميلة تدعى “مريم” تعيش في صراع وعليك مساعدتها.

واتهم غالبية مستخدمو الوسم اللعبة بأنها أداة استخباراتية عبر الأسئلة المريبة التي تطرحها، إلى جانب ترويجها لإيحاءات شيطانية، منوهين إلى ضرورة مراقبة الأطفال ومنعهم من لعبها كي لا تشوش على عقولهم.

من جانبه، نفى مطور اللعبة سلمان الحربي، وفقاً لـ "سبق"، الاتهامات التي وجهت للعبة باعتبارها تتطفل على الخصوصيات، مؤكداً أن اللعبة لا تحفظ الإجابات، وبعض الأسئلة التي توجه للمشارك باللعبة لإثارة حماسه فقط، لافتاً إلى أن اللعبة قام بتحميلها 31 ألف مستخدم في الرياض.

ومن جانب آخر، حذَّر رائد الرومي، العقيد ومستشار أمن المعلومات والجرائم الإلكترونية في الكويت، من لعبة جديدة اسمها “مريم” مؤكدًا أنها فخ لسرقة البيانات والمعلومات والمواقع، محذرًا في الوقت ذاته من لعبها والتنقل بين مراحلها وإنقاذها” افتراضيًا”.

تسائلت عَوَاطِٰف مّحْمد‏ @AljarhOntha عن دور منظمات حماية الأطفال في مثل هذه الأمور "طيب ماهو دور منظمة حماية الطِفل او مركز حماية الطِفل حقيقة ياليت لو يوجد جهة رسمية –عند تساهل الاهل –تعنى بجودة وكفاءة اي منتج او مشهور" .

وطالب احمد المحيميد @AlmustsharAhmed من حل قانوني لمنع تلك الألعاب "لابد من حلول قانونية تربوية #لعبة_مريم   للحد من هذه الالعاب  الغريب انه لايوجد اي جمعية (مؤسسة مجتمع مدني) تهتم بذلك  وش رايكم نسوي جمعية ؟". 

وتعجب محمد‏ @falllllj  من اخلوف من لعبة بقوله " #لعبة_مريم تخاف من لعبة وين راح هياط الشيلات و حنا و حنا الحين مريم خرشتكم و ضيعت علومكم".

أما الإعلامية ياسمين العساوي‏ @YasmineAissaoui فقالت "  سؤال.. هو انا بعيدة عن العالم لهذه الدرجة؟!! مين مريم يا جماعة الخير ؟!! 🙁 ".

ومزح ماهر العتيبي‏ @m_afx2  بقوله #لعبه_مريم الله يستر لايوصل الخبر لحقين الواتساب ، بيقولون تسبب الطلاق والتوحد والتفكك الاسري والسرطان وكل شيء .

وكتب حسين‏ @H18s_  شفت ناس كثير يشبّهون #لعبة_مريم بلعبة #الحوت_الأزرق  لكن فيه ناس كثير مايعرفون وش هي لعبة الحوت الأزرق، سوو تفضيل راح اطول بالسرد .

وقال رماد‏ @Muhannad__1992  #لعبه_مريم شكلها عانس وبتتزوج ذي تبحث عن فارس احلامها من خلال اللعبة !.

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

سعودية تثير مواقع التواصل بعد إدانتها بالاعتداء على زوجها

وزارة الصحة السعودية تستمع لطلبات المغردين عبر تويتر

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎