أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

التمريض هو مهنة مقدسة ونبيلة، لقب أصحابها بملاك الرحمة، حيث تلقى على الممرض مسؤوليات كبرى تجاه المرضى، والتي تفرضها القوانين الوضعية والأخلاقية وضمير المهنة، كما من واجبه ضخ الأمل في نفوس المرضى.. فكيف يكون ملاك الرحمة قاتلا؟

في هذا الخصوص، أكدت الشرطة الألمانية إنها تشتبه في أن ممرضا ألمانيا مسجونا بالفعل بتهمة قتل اثنين من مرضاه، حيث قتل 84 شخصا آخرين على الأقل، وفق موقع (DW). 

وفي حالة أدين الرجل الذي اكتفت الصحافة بالإشارة إليه باسم "نيلزاتش" فسيصبح صاحب واحد من أسوأ السجلات بين السفاحين في ألمانيا، وأفاد بيان للشرطة بأن الرجل اعترف بالكثير من هذه الحالات لكنه لم يستطع تذكر تفاصيل ما فعل.

موضوع ذو صلة: جرح بسيط وسوء تشخيص الطبيب أديا إلى وفاتها!

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون (إن.دي.أر) أنه في جلسات سابقة أقر الرجل بأنه تعمد حقن المرضى في عيادتين بشمال ألمانيا بعقاقير مميتة ثم محاولة إنعاشهم لكي يظهر في صورة البطل، وأدانت المحكمة الممرض الذي يبلغ من العمر الآن 40 عاما في مدينة "أولدنبرغ" الشمالية بتهمتي شروع في قتل وتهمتي قتل في عام 2015.

وقالت الشرطة إنها حققت في قضايا قتل أخرى في مستشفيات بمدينتي "أولدنبرغ" و "دلمنهورست" في شمال ألمانيا بعد استخراج رفات 134 شخص لهم صلات بالرجل، 
وذكرت أن الرجل استخدم خمسة أنواع مختلفة من العقاقير على المرضى بين عامي 1999 و 2005.

اقرأ أيضا: 5 مرضى قتلوا أطباءهم … بعكس المعتاد!